اخبار مصر

محمد فايق يكشف التفاصيل الكاملة لمشوار الإخوان في مصر

تحدث محمد فايق وزير الإعلام في عهد الرئيس جمال عبد الناصر، مع الإعلامي أحمد موسى في حلقة اليوم عن خطط الإخوان منذ أيام الرئيس عبد الناصر وما حققوه الآن من خلال أحداث 2012 والأحداث المحيطة بالثورة. فض اعتصام رابعة.

وأوضح فايق، في لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسؤوليتي”، المذاع على بوابة البلد بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، أن الإخوان بالغوا في تحديد عدد الضباط. وفيات في اعتصام رابعة، وكان موقف وزارة الداخلية إيجابيا أثناء فض الاعتصام، وهذا لم يحدث. لم يشعروا بالرغبة في الموت.

محمد فايق محمد فايق

كواليس فض اعتصام رابعة

وأكد محمد فايق أنه كان وزيرا للداخلية في عهد الإخوان؛ ودعا كافة المنظمات الحقوقية ووسائل الإعلام إلى مواصلة عملية فض اعتصام رابعة دون التسبب في خسائر في الأرواح وإنقاذ المدنيين، معلقاً: وصلتنا مقاطع فيديو من سكان العقارات المجاورة في رابعة تظهر إلا أنه لم يسمح بتواجد عناصر مسلحة في الاعتصام وقتل المواطنين على يد الإخوان المسلحين.

وعن كواليس فض اعتصام رابعة العدوية، أكد وزير الإعلام محمد فايق، أن تقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان حول اعتصام رابعة الذي واجهته جماعة الإخوان، يرتكز على التشكيك الكامل، لأنه التقرير الوحيد الذي أقرته الأمم المتحدة وتم نشره على مستوى العالم.

وتابع محمد فايق: كان هناك أسلحة بين أعضاء الإخوان في اعتصام رابعة مثل أسلحة الشرطة، وسجلنا في تقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان أن الرصاصة الأولى أطلقت يوم فض الاعتصام -جاء من مسلحين من أعضاء الإخوان.

وتابع فايق: المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية آنذاك، طلب مني الذهاب إلى مقر إقامة مرسي للتأكد من حسن إقامته، وعندما ذهبت إليه رفض مقابلتي.

ما هي أسباب ثورة 30 يونيو في مصر؟

كما قال محمد فايق، وزير الإعلام في عهد الرئيس جمال عبد الناصر، إن ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من حكم الإخوان إذا استمر الإخوان لفترة أطول، مبينا أن القوات المسلحة أنقذت مصر من حكم الإخوان بالانحياز إلى جانبهم. الشعب وثورة 30 يونيو. لأنه لو لم تنجح هذه الثورة لبقي الإخوان في السلطة حتى الآن.

وتابع محمد فايق: التنظيم الدولي للإخوان موجود حتى يومنا هذا، ونجحت مصر في شن حربها ضد الإرهاب في سيناء، مما ساعد في التخلص من حكم محمد مرسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى