العالم

العالم يترقب ليلة ساخنة فى الشرق الأوسط .. ماذا يحدث؟

يتوقع العالم ليلة ساخنة في الشرق الأوسط بعد أن أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني أن العالم سيشهد أحداثا مهمة خلال الساعات المقبلة، دون توضيح ماهية الأحداث.

ونظراً للأحداث المتسارعة والأجواء المتوترة التي تقف فيها إسرائيل في حالة تأهب قصوى استعداداً لرد إيراني وشيك في أعقاب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، فإن وسائل الإعلام الإيرانية تصف ذلك بأنه “غير عادي”. كواليس وتطورات مهمة في الساعات المقبلة”.

وقال مذيع القناة الثالثة في إيران، اليوم الجمعة: “خلال ساعات قليلة، سيشهد سكان العالم مشاهد مذهلة”.

وفي الوقت نفسه، قال محمد مراندي، مستشار وزير الخارجية الإيراني، إنه يجب على الجميع مغادرة إسرائيل، وكتب في تغريدة مرفقة بصور الصواريخ: “اذهبوا… إنهم قادمون”.

وتأتي هذه التطورات في وقت تتزايد فيه حالة التأهب في إسرائيل استعدادا لهجمات محتملة من إيران ووكلائها في المنطقة.

بينما أعلن البنتاغون، الجمعة، أن الولايات المتحدة تخطط لتعزيز قدراتها الدفاعية في الشرق الأوسط لحماية القوات الأميركية والمساعدة في الدفاع عن إسرائيل.

توعد المرشد الإيراني علي خامنئي بإنزال “أشد العقوبات” على إسرائيل ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

كما أعلن رئيس الأركان الإيراني محمد باقري، الخميس، أن طهران تدرس حاليا مع الفصائل الموالية لها كيفية الرد على إسرائيل بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وشدد باقري على أن “ردنا على إسرائيل أمر لا مفر منه وسيتضمن إجراءات مختلفة”.

وأضاف أن “إسرائيل ستندم على أفعالها”.

وقُتل هنية في طهران بعد حضوره مراسم أداء الرئيس الإيراني مسعود بيزشكيان اليمين يوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى