ترفيه

إجازات رسمية في مصر حتى نهاية 2024.. باليوم والتواريخ

تعتبر العطلات الرسمية في مصر من الأوقات التي ينتظرها المواطنون بفارغ الصبر، حيث تتيح لهم فرصة الاسترخاء والتخلص من ضغوط العمل والدراسة. وتشمل هذه الأعياد مجموعة متنوعة من المناسبات الدينية والوطنية، وتنتشر على مدار العام بما يتناسب مع اهتمامات كافة الفئات.

العطلات الرسمية في مصر حتى نهاية عام 2024

مقاوم للسكر: المسلمون في مصر يحتفلون بعيد الفطر بعد انتهاء شهر رمضان. ويستمر مهرجان العيد ثلاثة أيام ويبدأ بصلاة العيد تليها الزيارات العائلية وتبادل التهاني والهدايا.

عيد الأضحى : يعتبر من أهم الأعياد في الإسلام ويرتبط بموسم الحج. يتم الاحتفال به لمدة أربعة أيام ويتضمن ذبح الأضاحي وتوزيع اللحوم على الفقراء والأقارب.

عيد الميلاد : يحتفل الأقباط في مصر بعيد الميلاد يوم 7 يناير، وهو يوم عطلة رسمية تتضمن احتفالات دينية وزيارات عائلية.

العطل الرسمية بمناسبة الأعياد الوطنية

عيد الثورة (25 يناير)ويصادف هذا اليوم ذكرى ثورة 25 يناير 2011، التي أحدثت تغييرات سياسية كبيرة في مصر. ويعتبر هذا اليوم عطلة رسمية ويتضمن احتفالات وفعاليات مختلفة.

عيد تحرير سيناء (25 أبريل) : يحيي المصريون ذكرى تحرير سيناء من الاحتلال الإسرائيلي عام 1982. ويتضمن اليوم احتفالات وطنية ومعارض تسلط الضوء على إنجازات الدولة في سيناء.

عيد العمال (1 مايو) : يكرم هذا اليوم العمال المصريين ويعتبر عطلة رسمية. تقام هناك الأحداث والأنشطة المتعلقة بحقوق ومزايا الموظفين.

عيد ثورة 23 يوليو : يحتفل المصريون بذكرى ثورة 23 يوليو 1952 التي أسست الجمهورية المصرية الحديثة. وتتخلل الاحتفالات برامج تلفزيونية وإذاعية تستعرض أحداث الثورة وإنجازاتها.

عيد الشرطة (25 يناير) : يتم الاحتفال به تكريما للشرطة المصرية ودورها في حماية الأمن والاستقرار.

ذكرى انتصار أكتوبر : يتم الاحتفال بيوم 6 أكتوبر 2024 باعتباره يوم القوات المسلحة، تعبيراً عن ذكرى النصر في 6 أكتوبر.

العطل بمناسبة الأعياد الدينية

رأس السنة الهجرية: يصادف هذا اليوم بداية السنة الهجرية الجديدة ويعتبر عطلة رسمية للمسلمين.

مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم : يتم الاحتفال بذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم والتي تصادف 16 سبتمبر 2024، وتتضمن احتفالات دينية وتوزيع حلويات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى