ترفيه

محمد عبدالوهاب يكشف أهم محاور المؤتمر الدولي لجراحة الكبد بالمنصورة.. فيديو

دكتور. أعلن الدكتور محمد عبد الوهاب الرائد في مجال زراعة الكبد بجامعة المنصورة، تفاصيل موافقة الجمعية العمومية على استضافة مصر المؤتمر الدولي “الكونغرس العالمي” لجراحي الجهاز الهضمي والكبد والذي سيعقد في نوفمبر 2024. المنصب في المجال الطبي.

وأضاف محمد عبد الوهاب، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج “نظرة” على بوابة البلد، أن المؤتمر سيشارك فيه أكثر من 100 أستاذ، بالإضافة إلى نحو 500 مشارك من مختلف دول العالم.

وأضاف أن المؤتمر سيغطي عدة مواضيع منها العلاج الكيميائي وزراعة الكبد والعلاج الإشعاعي. وأشار أيضًا إلى أن أمراض البنكرياس تمثل تحديًا كبيرًا في مصر وأن أورام البنكرياس تشكل مصدر قلق كبير.

وأوضح عبد الوهاب أن المؤتمر سيتضمن أيضًا مناقشة أورام القولون وانتشارها إلى الكبد، مع التركيز على أحدث العلاجات لأمراض الكبد المختلفة.

وأشار إلى أن المؤتمر سيركز على الأبحاث الطبية لعلاج السمنة ومناقشة أسباب تليف الكبد وأورام الكبد وطرق علاجها والوقاية منها.

وأشار عبد الوهاب إلى أن المؤتمر سيتضمن عرضا عن تجربة مصر في القضاء على فيروس سي، لافتا إلى اهتمام الرئيس السيسي بالقطاع الصحي في مصر منذ توليه السلطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى