اخبار مصر

كلام بايخ.. وزير الطيران ينفي بيع المطارات المصرية ويكشف خطة التطوير

دكتور. قال سامح الحفني، وزير الطيران المدني، إن ما يتردد حول بيع مطارات مصرية عار عن الصحة تماما، مضيفا: “كلام مستهجن ويخالف المنطق”.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على بوابة البلد، أننا نعمل في نظام دولي يفرض سيادتنا على مطاراتنا وهذا ما هو موجود حاليا. حصة يتم توسيع البنية التحتية للمطار.

دكتور. أكد سامح الحفني، وزير الطيران المدني، أن هناك 20 مطارًا مصريًا قيد التشغيل حاليًا تحتاج إلى توسيعها وإدارتها بمتخصصين، مشددًا على أن الأنشطة التجارية بالمطارات تسير بشكل طبيعي.

وأضاف أن 70% من أنشطة المطار تجارية بطبيعتها مثل الفنادق والمحلات التجارية، أما الأمور الأخرى فهي تحت سيادة الدولة وغير قابلة للنقاش مثل الجوازات والتأمين ومراقبة الحركة الجوية.

دكتور. وأضاف سامح الحفني، وزير الطيران المدني، أن هناك خمسة مطارات مصرية تديرها شركات فرنسية منذ عام 2005، بالإضافة إلى مطاري مطروح ومرسى، اللذان يعملان منذ 15 عامًا.

وأشار إلى أن مقترح المطار يشمل الإدارة أو العمليات أو الاستثمار أو مزيجا من الثلاثة، موضحا أن هناك قصورا في تسليم الأمتعة وتأخيرا في التأشيرات أو بعض الخدمات مثل المراحيض.

وقال إن العمل جار حالياً لتحسين جودة الخدمة في المطار وتقليل وقت انتظار المسافرين في المطار، وخلال أربعة أشهر سيشهدون تغييراً ملحوظاً في تحسين الخدمات.

وتابع أن هناك شكاوى بشأن مطاري برج العرب والقاهرة واعتبرهما نموذجا لإجراءات تطوير المطارات. وتجري حاليا جهود في مطارات سفنكس والعلمين وشرم الشيخ، رغم عدم تلقي أي شكاوى من هناك.

دكتور. صرح سامح الحفني، وزير الطيران المدني، بأنه طرح مطار القاهرة على شركات عالمية للتطوير والتوسعة حتى يتمكن من خدمة 60 مليون مسافر سنويا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى