رياضة

يارا الشرقاوي: لم أحظى بالدعم المناسب لا ماديا ولا معنويا

كشفت يارا الشرقاوي، لاعبة منتخب مصر للأسلحة، عن المعاناة والظروف الصعبة التي مرت بها قبل المشاركة في أولمبياد باريس 2024 وعدم حصولها على الدعم الكافي.

وقالت يارا الشرقاوي عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “بعد انتهاء مشاركتي في أولمبياد باريس 2024…”.

بداية نهنئ البطل محمد السيد الحاصل على أول ميدالية مصرية في البطولة، ونهنئ القوات المسلحة المصرية على هذا الإنجاز العظيم.

ثانيا الحمد لله الذي رزقني بالمشاركة في الأولمبياد للمرة الثالثة لأن هذا حلم كبير لكل رياضي في العالم.

ثالثا، طوال نشاطي الرياضي، لم أرغب أبدا في الحديث عن شيء استمتعت بالعمل فيه في صمت، وأردت أن أعبر عن حبي للمبارزة بصدق في التدريب، وما أكتبه حاليا ليس مبررا للنتائج. بل شرح لما أتيحت لي خلال السنوات القليلة الماضية بعد أولمبياد طوكيو.

وللأسف لم أتلق أي دعم مالي أو معنوي. كما تمكنت من التأهل إلى الدور الرئيسي لدور الـ64 في كأس العالم لعامين متتاليين، وحققت النقاط الكاملة في النسختين الأخيرتين، وتمكنت من التأهل في دور المجموعات للدور الرئيسي لدور الـ64 كأس العالم في صربيا عام 2023. ويعلم عشاق السلاح جيداً أن التأهل إلى الدور الرئيسي الـ64 ليس بالأمر السهل.

وبعد أولمبياد طوكيو 2021 لم أشارك في أي معسكرات خارجية وحضرت معسكرا على نفقتي الخاصة في شهر يناير من هذا العام.

بالإضافة إلى ذلك، في السنوات الثلاث الماضية، شاركت في 5 من بطولات العالم الـ 15 ولم أشارك في أي من بطولات الجائزة الكبرى التسع التي أقيمت سابقًا.

وقبل منافسات باريس لم يكن المنتخب مستعدا حتى اللحظة الأخيرة قبل الأولمبياد. ويشارك الفريق في معسكر تدريبي خارجي على نفقته الخاصة، فيما يغيب مدرب وطني لسلاح السيف للسيدات منذ شهر مارس/آذار الماضي.

ومع ذلك، عملت بجد وحاولت ولم أستسلم. ورغم عدم توفر الدعم اللازم، كنت على قناعة بأن الإرادة والجهد كافيان لتحقيق حلمي، بينما فشلت في كثير من التجارب الأخرى التي تعلمتها، لكن الرياضة تحتاج إلى تواصل المدربين وتخطيطهم ودعمهم.

إلا أنها حصلت على أكثر من 30 ميدالية أفريقية مختلفة في كافة المراحل العمرية، وتوجت بـ 7 ميداليات في بطولة البحر الأبيض المتوسط، منها الميدالية الذهبية الفردية، بالإضافة إلى 4 ميداليات ذهبية عربية.

وفي النهاية الرياضة تعني كل شيء بالنسبة لي وبفضل الله عز وجل ودعم عائلتي تمكنت من تحقيق العديد من الإنجازات ورفع علم بلدي مصر في العديد من المحافل الدولية وكان شرف لي أن أمثل بلدي وأظهر أن لدي كل الحب والتقدير لذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى