اخبار مصر

ترقبوا نتيجة الثانوية العامة 2024 خلال ساعات عبر «صدى البلد»

وبعد ساعات قليلة سيتم الإعلان رسميًا عن نتائج الثانوية العامة 2024 وإتاحتها على موقع صدى البلد وموقع بوابة البلد والموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

مؤتمر صحفي لإعلان النتائج

ويعقد وزير التربية والتعليم الفني مؤتمرا صحفيا بعد غد الثلاثاء 6 أغسطس المقبل للإعلان عن تفاصيل نتائج الامتحانات الأولية للباكالوريا 2023/2024.

أوائل الثانوية العامة 2024

وجاء موعد إعلان النتيجة بعد الانتهاء من كافة إجراءات التصحيح والتحقق من النتيجة وتطبيق درجات السماح. كما سيتم الإعلان عن تفاصيل الخريجين خلال المؤتمر الصحفي.

وفي هذا الصدد، يتقدم محمد عبد اللطيف بخالص الشكر والتقدير لجميع العاملين بمنظومة امتحانات الثانوية العامة على الجهود التي بذلوها خلال اختبارات الدور الأول للتأكد من انتظام الامتحانات، وهو ما انعكس بدوره على نزاهة المنتسبين. مع النظام في الإجراءات المتعلقة به برمتها.

موعد إعلان نتائج الثانوية العامة 2024

بعد أيام من الانتظار منذ انتهاء امتحانات الثانوية العامة يوم 20 يوليو من العام الماضي، يترقب الطلاب موعد نتائج الثانوية العامة 2024 في مختلف محافظات مصر خلال الساعات المقبلة من اليوم الاثنين 4 أغسطس 2024.

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم في بيان رسمي عن موعد نتائج الثانوية العامة، وموعد إعلان وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف أسماء الأوائل في القسمين العلمي والأدبي وكيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة. النتيجة إلكترونيا والتي يمكنك الحصول عليها من خلال مواقع صدى البلد.

وشددت وزارة التربية والتعليم على طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء الشائعات حول موعد إعلان نتائج الثانوية العامة 2024.

نتيجة الثانوية العامة 2024 على صدى البلد

تقدم مواقع “صدى البلد” ما يلي:بوابة البلدوعلى موقع صدى البلد الإخباري، سيتم عرض نتيجة الثانوية العامة 2024 فور اعتمادها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف، ويمكن للطلاب الاطلاع على درجاتهم ونسبتهم فقط من خلال الدخول على احصل على رقم مقعدك من خلال بالضغط على هذا الرابط «انقر هنا».

حصل موقع صدى البلد، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على نتائج الثانوية العامة 2024، مما يساعد في تسهيل العملية على الطلاب وأولياء أمورهم.

يمكن لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 من خلال إدخال رقم الجلوس من خلال الرابط الرسمي لموقع صدى البلد بعد اعتمادها رسميًا من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

التربية تحدد موعد إعلان نتائج الثانوية العامة 2024

حمل الإعلامي أحمد موسى بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور بشأن موعد ظهور نتائج الثانوية العامة 2024 وطرق الحصول عليها فور اعتمادها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وقال أحمد موسى خلال تقديم برنامج “على مسؤوليتي” على قناة “صدى البلد” إن وزارة التربية والتعليم ستعلن غدا موعد إعلان نتائج الثانوية العامة 2024، موضحا أن الوزارة ستصدر وصية بيان غداً لتحديد موعد إعلان نتائج الثانوية العامة، وذكر أن الوزارة ستصدر بياناً رسمياً غداً الأحد لتحديد الموعد الدقيق لإعلان نتائج الثانوية العامة.

رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024

ويمكن لطلاب الثانوية العامة 2024 والذين يبلغ عددهم أكثر من 700 ألف طالب على مستوى محافظات الجمهورية، الحصول على نتائجهم خلال الثانوية العامة 2024 من خلال ثلاثة مواقع رسمية:

1- الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالضغط على الرابط التالي: “ اضغط هنا ”.

2- موقع بوابة البلد من خلال هذا الرابط “ اضغط هنا ”.

3- موقع صدى البلد عبر الرابط التالي: “ اضغط هنا ”.

معدلات النجاح في مواد المرحلة الثانوية عام 2024

وسبق أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نسب النجاح في تسع مواد عليا قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 على النحو التالي:

تجاوزت نسبة النجاح في الكيمياء للثانوية العامة 92% في عام 2024.

وصلت نسبة النجاح في مادة الجغرافيا للثانوية العامة عام 2024 إلى أكثر من 92%.

بلغت نسبة النجاح في امتحان اللغة الأجنبية الأول 96.25%.

وكانت نسبة النجاح في امتحان التاريخ 96.43%.

بلغت نسبة النجاح في اختبار اللغة العربية للثانوية العامة لعام 2024 96.62%.

وبلغت نسبة النجاح في امتحان اللغة الأجنبية الثانية حوالي 97.88%.

وبلغت نسبة النجاح في امتحان الفيزياء في المرحلة الثانوية حوالي 94.21%.

وكانت نسبة النجاح في امتحان الأحياء 91%.

بلغت نسبة النجاح في علم النفس وعلم الاجتماع حوالي 92٪.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة

وضعت وزارة التربية والتعليم خمس خطوات للحصول على نتيجة الثانوية العامة:

  • للدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم: قم بزيارة الموقع الرسمي للوزارة عبر الرابط [ هنا ].
  • الضغط على قسم “الخدمات الإلكترونية” : البحث عن قسم “الخدمات الإلكترونية” في الموقع.
  • تحديد نتيجة المدرسة الثانوية 2024 : حدد خيار “نتيجة المدرسة الثانوية، الدور الأول، 2024” من القائمة المتاحة.
  • إدخال رقم المقعد : أدخل رقم مقعد الطالب في الحقل المخصص لذلك.
  • عرض النتيجة : الضغط على زر “عرض النتيجة” لعرض درجات الطالب.

تظهر نتائج أبيتور 2024 والتي تحتوي على الدرجات النهائية في كل مادة والعدد الإجمالي للنقاط.

 

معدلات النجاح في المدرسة الثانوية 2024

قال سيد جاد، خبير شئون التعليم بجريدة الجمهورية، إن أياً من المتفوقين في الثانوية العامة لم يحصل على نسبة 100%.

وأعلن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة 2024، وذكر أنه ابتداء من الليلة يمكن الاتصال بطلبة الثانوية العامة وتهنئتهم من وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف.

وتابع خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صباح البلد المذاع على بوابة البلد، أنه إذا لم يتم تهنئة المتفوقين اليوم، فقد يحدث ذلك صباح الغد.

نتائج الثانوية العامة 2024

وأوضح سيد جاد، خبير الشئون التعليمية بجريدة الجمهورية، أن معظم المتفوقين في العلوم يأتون من القاهرة والمنصورة، بينما المتفوقون في الأدب يأتون من الصعيد، وعدد الطالبات أكثر من المتفوقين.

وأشار إلى أنه لن يتم إعلان النتيجة على المواقع والمنصات الإخبارية إلا بعد اعتمادها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمقرر لها صباح الثلاثاء المقبل.

وقال سيد جاد، أخصائي الشئون التعليمية بجريدة الجمهورية، إن الوزارة ستوزع النتائج على المدارس بعد 48 ساعة فقط من نشرها عبر المواقع الإلكترونية التي لها الحق في إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 الواردة.

وأضاف أن عدد خريجي الثانوية العامة لن يقل عن 36 طالباً وربما أكثر، وهذا على الأغلب في الأقسام الثلاثة، إضافة إلى مدارس المكفوفين والدمج والمتفوقين.

وأوضح سيد جاد، خبير شئون التعليم بجريدة الجمهورية، أن نسبة النجاح الإجمالية لطلبة الثانوية العامة بلغت 82% مقارنة بـ 78% العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى