اخبار مصر

رئيس جهاز حماية المستهلك: كافة الإجراءات المتخذة من الدولة هدفها ضبط أسعار السلع

وصل إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك والوفد المرافق له إلى ديوان عام محافظة البحيرة صباح اليوم وكان في استقباله د. استقبلت جاكلين عازار “محافظ البحيرة” جولاته بالمحافظات لمتابعة الأسواق وأسعار المواد الأولية وجهود الدولة في الفترة الحالية، ورصد استمرار توفر السلع للمواطنين خاصة بعد تخفيضات الأسعار الأخيرة التي حدثت في كثير من الدول السلع وأثرها على السلع الأساسية التي يحتاجها المواطن.

في البداية أعرب إبراهيم السجيني عن سعادته البالغة بثقة القيادة السياسية بالدكتور. جاكلين عازر لتوليها منصب محافظ البحيرة، وهي المهمة التي لاقت استحسانا سابقا نظرا لجهودها كنائب لمحافظ الإسكندرية والمجهودات التي بذلتها وقتها في جهاز حماية المستهلك في مختلف المجالات.

دكتور. من جانبها، أعربت جاكلين عازار عن سعادتها البالغة بهذه الزيارة وتهنئتها، منوهة بالدور المهم والكبير الذي قامت به الوكالة في الفترة الأخيرة وجهودها المستمرة لمراقبة الأسواق وإحكام الرقابة، فضلاً عن دورها في التتبع. انخفاض أسعار السلع الأساسية في الأسواق، وإذ يستذكر التعاون الكامل مع جهاز حماية المستهلك في بدء الحملات الرقابية من قبل الجهات الرقابية والتنفيذية بالمحافظة من أجل القيام بالمهمة المنوطة بها لتحقيق الانضباط في الأسواق، وكذلك معارضة كافة الممارسات السلبية الخارجة عن السيطرة والتي تضر بالمواطنين.

ووجه محافظ البحيرة الشكر للقيادة السياسية والحكومة على القرارات الأخيرة التي تساهم في ضبط الأسعار ومراقبة الأسواق ومنع ارتفاع الأسعار، مؤكدا أن كافة الجهات الرقابية والتنفيذية بالمحافظة تبذل جهودا مكثفة لمتابعتها ودراسة الوضع الراهن. وأثر هذه القرارات على السلع الحيوية والضرورية التي تهم المواطنين وأيضا لمراقبة مدى الالتزام بهذه القرارات على أرض الواقع.

وأشار السجيني إلى أن محافظة البحيرة لها أهمية خاصة نظرا لموقعها الجغرافي، خاصة أنها تتمتع بكثافة سكانية عالية وتشهد حركة تجارية كبيرة في الأسواق، وهو ما يتطلب التواجد الميداني لتكثيف حملات المراقبة.

مع الإشارة إلى أن هناك تراجعات حقيقية في الأسواق، خاصة في سلاسل البيع بالتجزئة الكبيرة، وأن بعض تجار التجزئة وصغار البقالات لم يخفضوا الأسعار بعد، الأمر الذي يتطلب تكثيف الحملات الرقابية لتقييم أثر انخفاض سعر الصرف على المرصد. الأطعمة الأساسية.

وأوضح رئيس الهيئة أن هناك أوامر واضحة ومحددة من رئيس الوزراء لجهاز حماية المستهلك والجهات الرقابية المعنية بمراقبة كافة الأسواق والأعمال واتخاذ الإجراءات الحاسمة ضد أي مخالفات وفقا للقانون.

وفي ختام اللقاء أعرب السجيني عن سعادته وتقديره لمعالي محافظ البحيرة على الدعم المستمر لمنظومة حماية المستهلك بالمحافظة، وقال إننا نتطلع إلى مزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة لتحسين النظام والسلوك. حملات مراقبة في الأسواق مع كافة الجهات المعنية بالمحافظة لخدمة المواطنين.

ومن المخطط أن يقوم رئيس الجهاز، برفقة معالي محافظ البحيرة، بإجراء رحلات استكشافية إلى الأسواق والسلاسل التجارية داخل المحافظة، بالإضافة إلى إطلاق حملات مراقبة موسعة بشكل متزايد من قبل مسؤولي الجهاز داخل المحافظة لكشف المخالفات. مراقبة وتشديد الرقابة على الأسواق وتتبع انخفاضات أسعار السلع الأساسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى