اخبار مصر

وزير الدفاع يلتقي بعدد من رجال القوات المسلحة بالمنطقة الغربية العسكرية

اجتمع الفريق عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بحضور الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة مع عدد من رجال القوات المسلحة الغربية وتعقد قوات المنطقة المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة ضمن الاجتماعات الميدانية للقيادة العامة للقوات المسلحة لتوحيد المفاهيم حول مختلف القضايا والموضوعات المتعلقة بالقوات المسلحة.

بدأ الاجتماع بكلمة اللواء هاني مسعد شبانة قائد المنطقة العسكرية الغربية، شكر فيها القيادة العامة للقوات المسلحة على دعمها الكامل لمقاتلي المنطقة العسكرية الغربية وأكد أن رجال المنطقة العسكرية الغربية وتتمتع القوات المسلحة بالمنطقة دائماً بأعلى مستوى من الكفاءة والجاهزية القتالية، وعلى استعداد لتنفيذ كافة المهام الموكلة إليها بالتعاون مع القوات الرئيسية.

مواجهة المخاطر والتحديات

وألقى الفريق عبد المجيد صقر كلمة نقل فيها للحاضرين تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، مؤكدا أن أمن مصر يكمن في الحفاظ على سيادتها. وأكد أن الجيش المصري جيش قوي رشيد مهمته الأساسية الدفاع عن حدود الدولة المصرية وحماية مقدرات شعبها العظيم وضمان الأمن والاستقرار من أجل الحفاظ على قوتها وقادرة على مواجهة كافة المخاطر والتحديات. تطور الدولة المصرية .

مشيرًا إلى أن منتسبي القوات المسلحة هم نتاج خيرة شباب هذا الوطن، ويتم اختيارهم وفق العديد من المعايير والضوابط التي تضمن الوصول إلى أفضل العناصر لتحقيق شرف خدمة الوطن، وهذا كأحد المبادئ الأساسية. ويضيف أن مهام القوات المسلحة هي التدريب الجاد والواقعي للوصول إلى مستوى الاحترافية حتى تتمكن من تنفيذ أي مهمة تسند إليها في مختلف الظروف.

وأشاد القائد العام للقوات المسلحة برجال المنطقة العسكرية الغربية وجهودهم في القيام بواجباتهم وحماية بوابة مصر الغربية من أعمال التهريب والتسلل عبر الحدود وأي أعمال عدائية في ضوء ذلك. ودعاهم إلى اليقظة الدائمة وحيازة الأسلحة والحفاظ على المعدات لفرض السيطرة الأمنية الكاملة على حدودنا الغربية.

وفي هذا السياق أجرى الفريق عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، تفتيشاً جوياً لعدد من الأشخاص من الحدود. النقاط الأمنية في الاتجاه الاستراتيجي الغربي للتأكد من جاهزيتها وقدرتها على إنجاز المهام الموكلة إليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى