اخبار مصر

وزير الصحة يوجه بوضع تصور لتطوير مستشفى الخانكة للصحة النفسية

دكتور. قاد خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان وضع تصور لتطوير مستشفى الخانكة للصحة النفسية المقام على مساحة 170 هكتارا وهو أول مركز طبي متكامل للصحة النفسية المدينة وعلاج الإدمان وكبار السن.

جاء ذلك خلال جولة الوزيرة لمستشفى الخانكة للصحة النفسية اليوم الاثنين برفقة المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، وذلك في إطار حرص الوزير على متابعة سير العمل بالموقع والاطلاع على النتائج الطبية للخدمات المقدمة للمرضى. .

دكتور. وأوضح حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن المستشفى فور تطويره سيضم كافة الخدمات العلاجية والوقائية والأورام، بالإضافة إلى خدمات الصحة النفسية وعلاج الإدمان، بسعة إجمالية تصل إلى 1800 سرير، منها 300 سرير علاجي ووقائي، و2 مسرع خطي لعلاج الأورام، بالإضافة إلى 1500 سرير لخدمات الطب النفسي.

وأوضح “عبد الغفار” أن الوزير بدأ جولته بتفقد مبنى العيادات الخارجية بالمستشفى، والذي يضم عيادات نفسية للكبار والأطفال، للتأكد من توفر الكوادر الطبية وانتظام العمل، لافتاً إلى أن العيادات تقبل حوالي 300 مريض يوميا.

وتابع “عبد الغفار” أن الوزير قام بتفقد الصيدلية الرئيسية بالمستشفى، حيث قام بالتحقق من نظام صرف الأدوية ومدى توفرها وتبين وجود نقص في عدد من الأدوية، حيث قام الوزير على الفور بالتواصل مع هيئة المشتريات المصرية الموحدة لتوفيرها. الأدوية اللازمة للمرضى وإرشاد العاملين بالمستشفى لمتابعة الأمر مع الهيئة وتوفير الأدوية الناقصة.

وأضاف عبد الغفار أن الوزير اطلع على تنظيم الصيادلة بالمستشفى الذي يضم صيدلية رئيسية وصيدليات ضمن الأقسام، وتأكد من توفر القوى العاملة الكافية حيث وصل عدد الصيادلة بالمستشفى إلى 25 صيدلياً.

وأوضح عبد الغفار أن الوزير قام بتفقد أحد المباني قيد الإنشاء والتي تقع على مساحة 1400 متر مربع ومكونة من ثلاثة أدوار وتضم (عيادات خارجية ومبنى إداري وسكن للأطباء) بحسب توجيهات الوزير. والتعليمات، للنظر في إنشاء مستشفى للطوارئ ليتمكن من تقديم كافة الخدمات الطبية الحديثة للمرضى دون الحاجة إلى نقلهم إلى المستشفيات المحيطة.

وقال عبد الغفار إن الوزير قام بتفقد وحدة تقليل المخاطر وغرف المراقبة ومودعي قسم 7 وقسم 32 حريم وغرف العلاج بالصدمات الكهربائية وقسم علاج الإدمان.

وأشار عبد الغفار إلى أن الطاقة الاستيعابية للمستشفى تبلغ 1400 سرير، موضحا أن المستشفى يضم عددا من العيادات التي تخدم المرضى في القسم الباطني مثل: ب- عيادة الأسنان وقسم الأطراف الصناعية وعيادة الباطنة وعيادة الجلدية والجراحة وجراحة العظام وطب العيون وعيادة الأنف والحنجرة.

وأشار الغفار إلى أنه بالإضافة إلى النظامية – خدمات الأشعة السينية والموجات فوق الصوتية وتخطيط القلب، بالإضافة إلى خدمات وحدة تنظيم ضربات القلب.

وأكد عبد الغفار أن الوزير مهتم بالحديث مع المرضى الذين يراجعون العيادات وغرف المراقبة وقسم علاج الإدمان والاستماع إلى مطالبهم وتوجيههم للعمل على تنفيذها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى