رياضة

وزارة الشباب تعتمد درجات الحافز الرياضي لـ898 لاعبًا بالثانوية العامة والأزهرية

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن الانتهاء من اعتماد مستويات الترقي الرياضي لـ 898 طالبًا وطالبة بالمدارس الثانوية وطلاب الشهادات الفنية والأجنبية وطلاب الثانوية الأزهرية للعام 2023-2024 لـ 39 اتحادًا رياضيًا يمثلون الأولمبي والاتحادات غير الأولمبية واللجان البارالمبية وجمعياتها.

قامت وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع رئاسة مجلس الوزراء بتسجيل كافة بيانات اللاعبين المستحقين للحافز الرياضي على شبكة المعلومات الرياضية المصرية في إطار تعليمات الدولة المصرية في هذا المجال. الشمول والتحول الرقمي ورقمنة كافة البيانات المرتبطة بانتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة وإدارة الإجراءات.

تلتزم وزارة الشباب والرياضة بمتابعة بطولات الاتحادات الرياضية على مدار العام لضمان حصول طلاب المرحلة الثانوية بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية على قيم التحفيز الرياضي للبطولات على كافة المستويات (المحلية / العربية / الإفريقية / الدولية) ).

تقوم وزارة الشباب والرياضة بمراجعة خطة نشاط كل اتحاد ومن ثم اعتماد نتائج البطولات والمسابقات وفقا للشروط والأحكام الواردة بقرار الأستاذ وزير الشباب والرياضة رقم 308 لسنة 2020 قرار الأستاذ، وزير التربية والتعليم رقم 206 لسنة 2016 وقرار المجلس الأعلى للأزهر رقم 55 لسنة 2021. وفي هذا السياق مثل البطولات الرياضية التحفيزية تقوم الاتحادات الرياضية بتسليم الألعاب الرياضية واستمارة الأهلية متاحة مجانا مجاناً، لتتمكن الجمعية المختصة من التأكد من بيانات كل طالب وتسليم النموذج للطلاب ليتمكن الطالب من استكمال بياناته والحصول على موافقة النادي والمدرسة والإدارة التعليمية ومديرية التربية والتعليم والألعاب البارالمبية والأولمبية تقوم البطولات الدولية بتقديم النموذج ثم تقديمه مرة أخرى إلى الاتحاد حتى يتمكن من تسجيل هذه البيانات في شبكة المعلومات الرياضية المصرية.

ثم يقوم قسم التحفيز الرياضي بفحص كل هذه البيانات مرة أخرى وإعدادها على شكل تقارير تشمل (اسم الطالب ورقم المقعد ونوع الشهادة والمركز والبطولة التي حصل عليها) ومن ثم ترجمتها إلى درجات لكل طالب وتقديم هذه التقارير الخاصة بهم موافقة وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي ومكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد وكذلك أكاديمية الشرطة والكليات العسكرية وجامعة الأزهر ويقوم مكتب التنسيق بإضافة هذه الدرجات للطلاب خلال فترة التنسيق، وكذلك أكاديمية الشرطة والكليات العسكرية إذا تقدم الطالب للامتحان في هذه الكليات.

لاحقاً تقوم وزارة الشباب والرياضة بإصدار شهادات تحفيزية رياضية “علامة مائية” للطلاب الناجحين، لتطبيق هذه الشهادات بعد ظهور نتيجة التنسيق في الجامعة التي سيدخل إليها الطالب، لتنظيم كافة الإجراءات والتأكد من ذلك. فقط اللاعبون المستحقون يحصلون على درجات الحوافز الرياضية كجزء من جميع أشكال التعاون. المؤسسات التالية (رئاسة مجلس الوزراء/وزارة الشباب والرياضة/وزارة التربية والتعليم/مكتب وزارة التعليم العالي والتنسيق/الأزهر الشريف) الشريف/أكاديمية الشرطة/الكليات والمعاهد العسكرية/اللجنة الأولمبية والبارالمبية / الجمعيات ومراكز الشباب والشركات الرياضية المرخصة ومشروع المواهب الوطنية والأبطال / الاتحادات الأولمبية (الرياضية).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى