اخبار مصر

وزير الخارجية يطلع نظيره الصيني على جهود احتواء الأوضاع المتفاقمة في الإقليم

دكتور. أجرى بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي لبحث الجهود الرامية إلى خفض التوترات في المنطقة ومنع اتساع نطاق الصراع هناك.

وأراد وزير الخارجية والهجرة، خلال الاتصال الهاتفي، إبلاغ نظيره الصيني بنتائج الاتصالات التي أجراها خلال الأيام الأخيرة مع وزراء خارجية عدد من الدول المعنية والمؤثرة بهدف احتواء الأوضاع المتدهورة في البلاد. المنطقة ويحذر من مخاطر اتساع الصراع في المنطقة وتأثيره المدمر على أمن المنطقة واستقرار سكانها. وأكد وزير الخارجية أن مصر مهتمة منذ اللحظة الأولى لاندلاع الأزمة، بالعمل مع الصين وكافة الدول الإقليمية والدولية الفاعلة لوقف إراقة الدماء في قطاع غزة، ومنع التوسع في القطاع وشدد على أن سياسة القتل السياسي التي تنتهجها إسرائيل وانتهاك سيادة الدول أدت إلى تفاقم الوضع وزيادة التوترات في المنطقة بشكل كبير.

وثمن الوزير د. وشدد عبد العاطي على الجهود الصينية المتعلقة بقضية المصالحة الفلسطينية، وأكد اهتمام مصر بالتنسيق والتعاون المشترك مع الجانب الصيني لدعم حقوق الفلسطينيين وإنهاء الحرب في غزة وتعزيز الاستقرار في الشرق الأوسط.

وكان وزير الخارجية الصيني حريصا على الاستماع إلى تقييمات وزير الخارجية د. عبد العاطي حول مفاوضات وقف إطلاق النار والدور الذي تلعبه مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية في تحقيق وقف دائم لإطلاق النار. إنه أمر ملح لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني وضمان وصول المساعدات الإنسانية الكافية لسكان القطاع. من قطاع غزة.

وعلى مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين، أعرب الوزير عبد العاطي خلال الاتصال الهاتفي عن تقديره لعمق العلاقات بين مصر والصين، وأشار إلى أهمية البناء على الزخم الذي أحدثته اللقاءات والزيارات الدورية التي يقوم بها الرئيس وكذلك خلال اللقاءات رفيعة المستوى. -اجتماعات على المستوى. زيارات وزارية على المستوى الوزاري، خاصة بهدف الإعلان عن بدء “عام الشراكة المصرية الصينية” هذا العام، بمناسبة الذكرى العاشرة لإقامة علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين. كما أعرب وزير الخارجية عن رغبته في القيام بزيارة ثنائية للصين خلال الفترة المقبلة لعقد جولة جديدة من الحوار الاستراتيجي بين وزيري خارجية البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى