رياضة

لأول مرة في تاريخ الأولمبياد.. مصر تواجه إسبانيا في ربع نهائي اليد على ملعب كرة قدم

ستكون مباراة مصر وأسبانيا غدا الأربعاء، في الدور ربع النهائي لمسابقة كرة اليد بأولمبياد باريس 2024، حدثا تاريخيا حيث ستكون أول مباراة في تاريخ كرة اليد الأولمبية تقام على ملعب كرة قدم.

ويقص منتخب مصر غدًا الأربعاء شريط مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة كرة اليد بأولمبياد باريس أمام المنتخب الإسباني في تمام الساعة 10:30 مساءً بتوقيت القاهرة (9:30 مساءً بتوقيت باريس).

ثم تواجه ألمانيا فرنسا الساعة 2:30 ظهرا، ثم تواجه الدنمارك السويد الساعة 6:30 مساء، فيما تختتم مباريات ربع النهائي الساعة 10:30 مساء مع سلوفينيا والنرويج.

ستقام جميع مباريات كرة اليد في أولمبياد باريس، من الدور ربع النهائي إلى النهائي، في ملعب بيير موروا، موطن نادي ليل الفرنسي.

ويتسع ملعب بيير موروا بمدينة ليل الفرنسية لنحو 50 ألف مشجع، مما يسمح لأكبر عدد من المتفرجين بحضور المباريات النهائية لمسابقة كرة اليد لدورة الألعاب الأولمبية بباريس، وهو أمر غير ممكن في الصالات المغطاة المخصصة لكرة اليد.

وتحاكي هذه التجربة تجربة ألمانيا في تنظيم بطولة أوروبا لكرة اليد 2024 هذا العام، حيث استخدمت ملعب ميركيور سبيل أرينا في مدينة دوسلدورف لاستضافة أهم مباريات البطولة، بما في ذلك المباراتان الافتتاحية والنهائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى