رياضة

وزير الرياضة يُطلع رئيس الوزراء على الاستعدادات النهائية للمؤتمر الكشفي العالمي

دكتور. أبلغ أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، دولة رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، خلال تقرير مفصل عن آخر التطورات والاستعدادات الجارية لانطلاق المؤتمر الكشفي العالمي للمؤتمر الكشفي العالمي الـ43، والذي يشارك فيه 174 دولة، ويقام في القاهرة خلال الفترة من 17 إلى 23 أغسطس.

يأتي ذلك في إطار التزام القيادة السياسية بدعم الشباب وتشجيعهم على المشاركة في الأنشطة الدولية، وترقب العالم العربي والدولي لاستضافة المؤتمر الكشفي العالمي في مصر، تحت الرعاية الكريمة لفخامة الرئيس عبد العزيز. فتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن هذا المؤتمر يمثل فرصة فريدة لمصر لإظهار إمكاناتها ومهاراتها التنظيمية وتعزيز صورتها كدولة شابة وديناميكية. كما ستساهم في تبادل الخبرات والمعارف بين الكشافة من الثقافات المختلفة وتعزيز روح التعاون والتسامح مما يساعد على تعزيز مكانة مصر على الخريطة الدولية. وهو يدعم جهودنا لبناء شباب واعي وقادر.

دكتور. وأشار أشرف صبحي إلى أن الاستعدادات لتنظيم المؤتمر الكشفي العالمي تسير بشكل مطرد وتم الانتهاء من معظم الأعمال التحضيرية. بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز البنية التحتية اللازمة لاستضافة هذا الحدث العالمي، بما في ذلك قاعات المؤتمرات. مرافق الإقامة والرياضة التي تضمن الراحة والأمان لجميع المشاركين.

وأضاف وزير الشباب أنه تم وضع برنامج علمي وثقافي متكامل يغطي مختلف جوانب الحركة الكشفية، بما في ذلك ورش العمل والندوات بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية والثقافية، مشيراً إلى أن هذا المؤتمر سيشهد مشاركة واسعة من مختلف دول العالم، والتي يساهم في تبادل الخبرات والمعرفة بين الكشافة وتعزيز أواصر الأخوة والتعاون بين الشعوب.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أنه تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية لإنجاح هذا الحدث والعمل معًا كفريق واحد لتقديم صورة مشرفة لمصر وتقديم أفضل الخدمات للضيوف، وأكد أن مصر هي على استعداد لاستقبال آلاف الكشافة من مختلف دول العالم.

ووجه وزير الشباب الشكر لرئيس مجلس الوزراء على الدعم الكبير الذي يقدمه للحركة الكشفية والذي كان له الأثر الكبير في نجاح الاستعدادات لهذه الفعالية.

وتضمن التقرير المقدم لي شرحا شاملا لجميع جوانب الاستعدادات، بما في ذلك المرافق والتجهيزات، والتأكد من جاهزية القاعات وأماكن الإقامة، وحالة التأشيرات للمشاركين، وحفل الافتتاح، فضلا عن توفير كافة الخدمات اللوجستية اللازمة. الخدمات، بالإضافة إلى الجدول التفصيلي للمؤتمر الذي يتضمن مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والرياضية والاجتماعية، فضلاً عن التنسيق الكامل مع مختلف الوزارات والجهات المعنية لتسهيل كافة الإجراءات المتعلقة بالمؤتمر والمشاركين فيه.

المؤتمر الكشفي العالمي هو الجمعية العمومية للكشافة العالمية. ومن خلالها يتم وضع السياسات التي تحكم عمل الكشافة العالمية، ويتم وضع وتعديل اللوائح المنظمة لها. كما يتم انتخاب مجلس الإدارة ولجان المنظمات الإغاثية والدولة التي ستستضيف المؤتمر في اجتماعه القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى