اخبار مصر

وزير الطيران المدني يبحث مع هيئة التعاون الدولي اليابانية تعزيز الشراكات بين مصر واليابان 

دكتور. استقبل سامح الحفني وزير الطيران المدني بالقاهرة أوكا هيروشي سفير اليابان والسيد كاتو كين المدير التنفيذي لهيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا)، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة. مكتبها بالقاهرة والوفد المرافق لها بحضور عدد من كبار مسئولي وزارة الطيران المدني.

ويأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز الشراكات الإستراتيجية بين الجانبين المصري والياباني، لمتابعة آخر تطورات المشروعات الجاري تنفيذها وتعزيز العلاقات المشتركة لتلبية احتياجات التطوير المستقبلية في مجال الطيران المدني.

دكتور. بدأ سامح الحفني اجتماعه بالترحيب بالسفير الياباني والمدير العام لمكتب جايكا بالقاهرة، مؤكدًا على عمق العلاقات التاريخية والاقتصادية الراسخة بين مصر واليابان، نظرًا للإمكانات الهائلة التي يتمتع بها البلدان والتي يستمدها منها. علاقات اقتصادية بناءة في العديد من مجالات الدولة بما في ذلك الشراكة. الاستراتيجية في قطاع الطيران المدني من خلال مشروع تطوير صالة الركاب رقم (2) بمطار برج العرب بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) وهي خطوة واعدة نحو تحويل المطارات المصرية إلى “مطارات صديقة للبيئة” وذلك لدعم جهود التحول إلى الطاقة المتجددة وخفض الانبعاثات. وأوضح أنه سيتم خلال الفترة المقبلة نقل الرحلات الجوية تدريجيا إلى المبنى الجديد، لتصبح إضافة جديدة لمنظومة مطارات مصر من خلال تحويلها إلى مطارات صديقة للبيئة بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة.

كما أعرب وزير الطيران المدني عن ترحيبه بمزيد من التعاون والشراكات الفعالة مع الجانب الياباني في مختلف أنشطة الطيران بما يعزز استخدام القدرات التكنولوجية المتقدمة داخل منظومة المطارات المصرية ونقل الخبرات اليابانية في مختلف الأنشطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى