اخبار مصر

تطاول على ربنا.. أحمد موسى يعلق على ديوان أحمد دومة ويطالب الأزهر بالتدخل

أدان الصحفي أحمد موسى ما كتبه الناشط السياسي أحمد دومة في كتاب “كيرلي” وكيف يقارن الجوهر الإلهي بالإنسان. وتوجه إلى الأزهر الشريف بضرورة قراءة ما كتب في كتاب أحمد دومة، لأن الأمر لا علاقة له بحرية الرأي والتعبير، و

وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على بوابة البلد، أن ما كتبه أحمد دومة لا علاقة له بالحرية بل هو إهانة لله: “نود أن نعرف إلى أي مدى وهذه الكتابات والكلمات الموجودة في الديوان مشروعة».

وتابع الصحفي أحمد موسى: الأزهر الشريف هو صاحب الرأي الحاسم والمهيمن على ما كتبه أحمد دومة في مجموعة “كيرلي”، معلقا: “لدي ثقة عالية جدا في رأي الأزهر”. شريف والإمام أحمد الطيب، وأطالبه بتوضيح ما كتبه أحمد دومة عن مقارنة الجوهر الإلهي بالإنسان.

وأضاف أحمد موسى: “أحمد دومة محكوم عليه بحرق أكاديمية العلوم وسب الله. ولا بد من رد حازم وحاسم من الأزهر الشريف وفضيلة الإمام أحمد الطيب الذي أكن له كل الإعجاب والتقدير والاحترام.

وتابع الإعلامي أحمد موسى: “لا أجرؤ على نقل محتوى ديوان أحمد دومة الشعري “مجعد” ولا يهمني انتشار هذا الموضوع ولكن ما يهمني هو إهانة الذات الإلهية ومع الناس للمقارنة والمقارنة”. التعليق: «لا أستطيع تفسير الكلمات، ولا أستطيع نطقها بلساني».

وسأل أحمد موسى نفسه خلال حديثه: “هل الإساءة إلى الإلهية هي رأي؟” هل تعتقد أن الإهانة ممكنة في هذا الصدد؟ والأزهر هو المسؤول عن الرد على هذه القضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى