اخبار مصر

متحدث الحكومة: 4.4 مليار جنيه تعويضات لأهالي منطقة رأس الحكمة حتى الآن.. فيديو

أعلن المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع رئيس مجلس الوزراء اليوم لمتابعة إجراءات تسليم المرحلة الأولى من مشروع التطوير العمراني رأس الحكمة ومنح تعويضات المواطنين. الذين يحق لهم ذلك.

وأوضح في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” على بوابة البلد، أن اللقاء تضمن استعراض الإجراءات التنفيذية الجارية حاليًا؛ ومن المقرر أن يبدأ العمل تمهيداً لتسليم المرحلة الأولى من الأرض المخصصة لتنفيذ مشروع منطقة رأس الحكمة.

وأشار المتحدث الرسمي باسم الحكومة إلى أنه بالإضافة إلى مسألة تسليم قطع الأراضي البديلة للمستفيدين، تناول الاجتماع أيضاً متابعة موضوع صرف المزايا العينية للمستفيدين في إطار المرحلة الأولى من مشروع مشروع العائلات خيارات السكن البديلة في منطقة شمس لإنشاء الحكمة.

وتابع الحمصاني: حتى الآن تم دفع تعويضات أكثر من 4.4 مليار جنيه لسكان منطقة ومدينة رأس الحكمة، حيث تم تقسيم التعويضات إلى تعويضات من خلال تسليم عقارات بديلة أو تعويضات نقدية في المنطقة. نموذج شيكات يتم توزيعها على مستحقي المطالبة.

وذكر المتحدث باسم الحكومة أنه خلال الأسابيع القليلة المقبلة وقبل أقل من شهر؛ سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة بعد استكمال كافة الإجراءات اللازمة.

وأشار المستشار محمد الحمصاني إلى أن المساحة المخصصة لتعويض الأهالي بقطع أراضي بديلة تم تخطيطها ضمن تسليم 1500 عائلة من مستحقي الأراضي، مؤكداً أن هناك التزاماً كبيراً في تنفيذ المرافق والبنية التحتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى