اخبار مصر

صراع بين وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية.. أسباب إخفاق البعثة المصرية في باريس

علق الناقد الرياضي محمد الجبالي، على فشل الوفد المصري في أولمبياد باريس 2024، مشيراً إلى أن الصراع بين اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة أثر سلباً على أداء الوفد.

وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية

وقال محمد الجبالي، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسؤوليتي” على بوابة البلد، إن عدم التنسيق بين اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة ظهر واضحا في الأزمة. للمصارع محمد كيشو، وهناك تضارب في التصريحات الإعلامية التي يتم الإعلان عنها للجماهير حول الأزمة.

وأضاف: “المنتخب الأولمبي المصري كان ضحية المنظومة الرياضية، ومباراة المغرب كشفت نوايا البعض، وهناك بعض الأندية رفضت إرسال لاعبيها إلى أولمبياد باريس”.

وأوضح الجبالي أن إصابة أحمد سيد زيزو كان لها تأثير كبير على المنتخب الأولمبي المصري، وأن الخسارة الكبيرة تحملها بشكل رئيسي روجيرو ميكالي المدير الفني للفراعنة.

وأكد: “كنت أتمنى أن يقدم اتحاد الكرة استقالته بعد خسارة المنتخب الأولمبي أمام المغرب بست نقاط، بدلا من الانتظار حتى انتخابات المجلس المقررة بعد أولمبياد باريس”.

وتابع: “كرة القدم المصرية تعاني من نقص التخطيط والنظام الحالي لا يساهم في تطوير اللعبة”. و”مشاركة المنتخبات الوطنية من كافة الأعمار في البطولات أصبحت فشلا مستمرا”.

وأشار محمد الجبالي إلى أن المسابقات المحلية تخدم أندية محددة ولم تفيد المنتخبات الوطنية، موضحا أن الغرض من المسابقات الداخلية يجب أن يكون دعم المنتخبات وليس العكس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى