العالم

بيلاروسيا تجري مشاورات مع حلفائها بعد اختراق مسيرات أوكرانية مجالها الجوي

أعلنت وزارة الخارجية البيلاروسية، اليوم، أن بلادها تجري مشاورات مع حلفائها وشركائها، وكذلك عبر المؤسسات الدولية، بعد أن انتهكت المسيرات الأوكرانية مجالها الجوي.

ونقل موقع روسيا اليوم عن الوزارة في بيان لها: “نظرا لخطورة الوضع والمخاطر العالمية، ستقدم وزارة الخارجية البيلاروسية على الفور معلومات مفصلة عن الحادث إلى مؤسسات الأمم المتحدة ومنظمة الأمن والتعاون ذات الصلة”. أوروبا، وكذلك إلى أعضاء المنظمات والجمعيات الدولية التي تعد جمهورية بيلاروسيا عضوا فيها، مشددين على أن الحادث يعد انتهاكا خطيرا للغاية ولن يبقى دون أساس قانوني دولي متين وتقييم موضوعي.

وأضافت الوزارة: “ستستخدم بيلاروسيا حقها في الدفاع عن النفس بشكل كامل وسترد بشكل مناسب على أي استفزازات أو أعمال عدائية”. لتوسيع الصراع في المنطقة.

وحذرت الخارجية البيلاروسية شعوب أوروبا المجاورة من أنه إذا اتسع نطاق الصراع فإن النار ستبتلع وتنتشر في المنطقة كلها، بما في ذلك دول الاتحاد الأوروبي، وأنه لن يكون هناك منتصرون.

وأعلن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، أمس، تدمير طائرات بدون طيار فوق أراضي البلاد انطلقت من أوكرانيا إلى الأراضي الروسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى