العالم

الاحتلال يقصف مدرسة لتحفيظ القرآن في غزة فجرًا.. 250 ضحية

استشهد أكثر من 100 مواطن فلسطيني، وأصيب 150 آخرين في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين النازحين في مدينة غزة فجر اليوم السبت.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية، إن طائرات الاحتلال قصفت بشكل مباشر مدرسة التابعين التي تؤوي النازحين في حي الصحابة بحي الدرج شرق مدينة غزة، بثلاثة صواريخ، فيما أدى المواطنون صلاة التراويح. صلاة الصبح في قاعة الصلاة.

وأضافت أن القصف أدى إلى استشهاد أكثر من 100 مواطن وإصابة 150 مواطناً معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لم تتمكن فرق الإنقاذ والدفاع المدني من انتشال جثث جميع الشهداء، فيما كان وكان يخشى أن يزداد عدد الشهداء.

وذكرت فرق الإنقاذ أن معظم المصابين الذين تم نقلهم إلى المستشفى العربي الوطني في حالة خطيرة للغاية، وأن هناك كميات كبيرة من الأشلاء والجثث الممزقة في المستشفى لم يتم التعرف على أصحابها بسبب الجثث. معظمهم أن الشهداء كانوا متفحمين وممزقين وتحولوا إلى أشلاء.

وباعتداءات مدرسة التابعين يرتفع إلى ستة عدد المدارس التي تؤوي النازحين التي قصفها الاحتلال خلال أسبوع واحد فقط في مدينة غزة وحدها.

والخميس الماضي، استشهد 15 مواطنا وأصيب العشرات، بينهم أطفال، بعد أن هاجمت طائرات الاحتلال مدرستي الزهراء وعبد الفتاح حمود، اللتين تؤويان نازحين في حي التفاح شرق مدينة غزة.

في 4 أغسطس، أدى هجوم بالقنابل على مدرستي النصر وحسن سلامة في حي النصر غرب مدينة غزة إلى مقتل 30 مواطنا وإصابة العشرات، معظمهم من الأطفال.

وفي اليوم السابق، أي 3 أغسطس/آب، قُتل 16 مواطناً وأصيب آخرون في تفجير استهدف مدرسة الحمامة التي تؤوي النازحين، في منطقة الشيخ رضوان شمال المدينة.

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة براً وجواً وبحراً منذ 7 أكتوبر 2023، مما أدى إلى استشهاد 39,699 مواطناً، معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة 91,722 آخرين. والحصيلة لا حصر لها حيث أن آلاف الضحايا يرقدون تحت الأنقاض. ولا تستطيع سيارات الإسعاف وعمال الإنقاذ الوصول إليهم في الشوارع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى