اخبار مصر

وزير التموين يترأس اجتماع مجلس إدارة اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية

تفقد شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم، اللجنة العامة للمساعدات الخارجية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بحضور اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، أحمد. وكان في استقبال كمال نائب الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، وأحمد عصام نائب وزير الاتصال السياسي والبرلماني، العميد أحمد فتحي نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الخارجية، ورؤساء اللجنة.

اجتماع مجلس إدارة اللجنة العامة للمساعدات الخارجية

كما تضمنت زيارة اليوم زيارة إلى المقر الرئيسي لوكالة تنمية التجارة الداخلية. دكتور. الوزير أسسه د. وتفقدت السيدة هبة السيد رئيس الوكالة بالإنابة، والإدارات والقطاعات المختلفة بالوكالة، واستمعت إلى الموظفين وأدركت أهمية دور الوكالة خلال الفترة المقبلة في تنمية التجارة الداخلية بكافة جوانبها. عناصر.

وتأتي زيارة الوزير للتأكد من انتظام العمل في كافة الجهات والهيئات التابعة للوزارة، كما أكد د. ورغب شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية في الحضور لتفقد الإدارات المختلفة والتحدث مع العاملين باللجنة العامة للمساعدات الخارجية للتأكد من نظام العمل وتوفير كافة أدوات وآليات العمل حتى يتم ذلك. يمكنها القيام بمهمتها على أفضل وجه ممكن. كما تم افتتاح النظام الإلكتروني لإدارة الأصول التابع للجنة العامة للمساعدات الخارجية.

كما شاهد الوزير عرضا عن أنشطة اللجنة ومشاريعها المختلفة. وركز العرض على جهود اللجنة العامة للمساعدات الخارجية ودورها في وضع وتنفيذ خطط استلام وتخزين ونقل وتوزيع المساعدات، كما تضمن العرض أن اللجنة تمتلك بعض أصولها للاستثمارات بالتعاون مع القطاع الخاص لتعظيم إيراداته، وأن اللجنة أبرمت عدداً من الاتفاقيات الدولية مع الدول والمنظمات المانحة، بما في ذلك مؤسسة الإغاثة الكاثوليكية، ومن ناحية أخرى، سلط العرض الضوء على الأنشطة الرئيسية للجنة بما في ذلك إرسال سبع قوافل مساعدات إنسانية إلى أهالي غزة خلال الفترة الماضية.

وفي ذات السياق، اختتم العرض بالرؤية المستقبلية لعمل اللجنة العامة للمساعدات الخارجية والتي تضمنت التوسع في إنشاء الهايبر ماركت والمستودعات بالشراكة مع القطاع الخاص، وكذلك التوسع في نقل وضم أصول جديدة للجنة، بما في ذلك الأراضي والمخابز، وإتاحتها للاستثمار بالتعاون مع القطاع الخاص. كما يجري العمل على استقطاب المنح الخارجية مع الجهات المانحة وغيرها.

وفي هذا السياق تحدث اليوم د. شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماع مجلس إدارة اللجنة العامة للمساعدات الخارجية بوزارة التموين والتجارة الداخلية مجلس إدارة اللجنة العامة للمساعدات الخارجية يؤكد على أهمية العمل المستمر والمستمر التعاون والتنسيق المشترك بين وزارة التموين والتجارة وكافة ممثلي الوزارات والهيئات والهيئات المعنية بصفتهم أعضاء في المجلس التنفيذي مديري اللجنة العامة للمساعدات الخارجية والتركيز على تفعيل دور اللجنة وتعظيم الاستفادة الاقتصادية مع أهمية طرح أفكار ومقترحات جديدة للعمل لمواصلة تطوير وتعظيم دور اللجنة في الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى