رياضة

توماس باخ: ما حققه أحمد الجندي إنجاز تاريخي لـ مصر والخماسي الحديث

هنأ توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الاتحاد المصري للخماسي الحديث بقيادة شريف العريان، على الإنجاز التاريخي الذي حققه أحمد الجندي بفوزه بالميدالية الذهبية في مسابقة الخماسي الحديث فردي الرجال بدورة الألعاب الأولمبية 2024. في دورة الألعاب الأولمبية بباريس والتي تختتم اليوم الأحد 11 أغسطس.

وقال باخ إن ما حققه أحمد الجندي يعد إنجازا تاريخيا للخماسي الحديث ولمصر، فهو لم يحصل على الميدالية الذهبية فحسب، بل حطم الرقم القياسي الأولمبي في الأدوار التأهيلية وأيضا حطم الرقم القياسي العالمي في النهائي. تميزت الألعاب الأولمبية الأخيرة بمسابقات الخماسي الحديث للفروسية، والتي تم استبدالها بسباق الموانع.

قام المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد الدولي بإهداء توماس باخ شعار الاتحاد المصري للاتحاد الأفريقي بحضور كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للفن الحديث. الخماسي، وسيلفستر زاري رئيسًا، وياسر حفني رئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد الدولي للخماسي الحديث.

فاز أحمد الجندي، لاعب منتخب مصر للخماسي الحديث، بالميدالية الذهبية في منافسات فردي الرجال بدورة الألعاب الأولمبية الـ33، التي تقام في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس في العاصمة الفرنسية باريس.

واستحق البطل المصري الميدالية الذهبية برصيد 1555 نقطة.

وكان الجندي قد تأهل للنهائي بعد فوزه في نصف النهائي وتحطيم الرقم القياسي الأولمبي برصيد 1516 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى