اخبار مصر

رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مدخل المنطقة الأثرية بهضبة الأهرام

هذا الصباح د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أعمال تطوير مدخل المنطقة الأثرية بهضبة الهرم، يرافقه شريف فتحي وزير السياحة والآثار، والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة، وهند عبد الحليم نائب المحافظ ، و د. محمد إسماعيل أمين عام المجلس الأعلى للآثار، وعدد من المسؤولين بوزارة السياحة والآثار.

وأكد رئيس الوزراء رغبته في القيام بهذه الزيارة بعد أن عقد اجتماعا أمس لمتابعة الأعمال المنجزة وفق الأهداف اللازمة، حيث تمثل هذه المنطقة الأثرية نقطة جذب مهمة للسياحة الوافدة. شغفها دائمًا هو زيارة الأهرامات واستكشاف أسرار الحضارة المصرية القديمة.

دكتور. واعتبر مصطفى مدبولي أن أعمال التطوير التي تمت بما يتوافق مع القيمة الحضارية للمنطقة الأثرية، تساعد في تحسين التجربة السياحية للزوار وخلق تأثير إيجابي يشجعهم على الزيارة لتكرار بلدانهم والترويج لها وجذبها. المزيد من الزوار.

تطوير بوابات الدخول للمنطقة الأثرية بهضبة الهرم

وتفقد رئيس الوزراء خلال جولته بعض الأعمال التي تم تنفيذها وجارية تطوير مدخل المنطقة الأثرية بهضبة الهرم، يرافقه شرح من شريف فتحي وزير السياحة والآثار، حيث تفقد الأعمال لتطوير بوابات الدخول على طريق القاهرة الفيوم والتي ستكون البوابات الرئيسية للوصول إلى المنطقة عند افتتاح المشروع قريبا، بالإضافة إلى فحص طريق الدخول من هذه البوابات وتهيئة وسائل الراحة والسلامة للزوار بما في ذلك المظلات وأنظمة الإضاءة الحديثة، إلى جانب تنظيم دخول الحافلات السياحية من هذه البوابات الجديدة وتوقفها بعد ذلك في المواقف المخصصة التي تتسع لنحو 1000 سيارة وحافلة.

كما تم خلال الجولة التعرف على المسارات المتبعة لحركة الزوار داخل المنطقة الأثرية بهضبة الهرم. وهي وسائل نقل كهربائية آمنة تحترم المعايير البيئية وتتيح للزوار إلقاء نظرة ممتعة على معالم المنطقة أثناء رحلتهم، بالإضافة إلى التحقق من المسارات المستخدمة لحركة الحيوانات والخيول والجمال، وكذلك “ الخرائط”، وكذلك تنظيم عمل الباعة المتجولين في المنطقة بحيث يتوافق مع محددات ثقافية تتوافق مع القيمة التاريخية للمنطقة.

وأوضح الوزير أن أعمال التطوير تشمل أيضًا تحديث الخدمات بمنطقة أهرامات الجيزة والتي تشمل إنشاء مركز خدمات سياحية ودورات مياه فندقية وبوابات ذكية بتذاكر إلكترونية وقاعات سينما ومركز طبي، بالإضافة إلى وجود مركز VIP والعمل على تقديم كل ما يحتاجه الزوار لجعل زيارتهم للمنطقة الأثرية بهضبة الهرم تجربة مميزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى