اخبار مصر

القوات المسلحة تعلن عن قبول دفعة جديدة من الأطباء المتخصصين.. 9 شروط للقبول

وافق الفريق عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على الإعلان عن استقدام مجموعة جديدة من الأطباء البشريين الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه للعمل كضباط بالقوات المسلحة في قدرة عسكرية، بدفعة يناير 2025.

شروط القبول العامة:

  1. يجب أن يكون المرشح ووالديه وأجداده مصريين، وألا يكون قد حصل أو تقدم بطلب للحصول على جنسية دولة أخرى.
  2. – ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة أو بجريمة مخلة بالشرف.
  3. إظهار حسن الخلق والأخلاق.
  4. يجب إرفاق طلب التجنيد والحصول عليه من إدارة التجنيد أو منطقة التجنيد الخاصة بالمرشح.
  5. اللياقة الطبية وفقاً لشروط اللياقة الطبية التي يحددها المجلس الطبي العسكري العام.
  6. النجاح في الاختبارات النفسية والاختبار الشخصي (الفحص البدني) حسب تقييم لجنة الامتحانات.
  7. يجب على المرشح أن يقدم تأكيدات كتابية تكفل استيفاء شروط التقدم للتكليف العسكري بشكل كامل، مع التأكد من صحة البيانات الواردة في أوراق القبول التي تم على أساسها قبول المرشح طوال فترة وجوده في القوات المسلحة. صحيح (مدة الاستخدام).
  8. يشترط في المرشح ارتداء الزي العسكري المطبق على القوات المسلحة وأن يكون قد أتم الخدمة العسكرية أو أن يكون معفياً منها.
  9. بالنسبة للأطباء الحاصلين على درجة الماجستير، يجب ألا يتجاوز العمر في 1 يناير 2025 34 عامًا، ويجب ألا يتجاوز عمر طلاب الدكتوراه في 1 يناير 2025 38 عامًا أسوأ من الجيد ويجب أن يكون الطبيب قد أكمل فترة تدريبه.

مدة الندب للصفة العسكرية والمزايا التي يتمتع بها المنتدب:

يتم تعيين اللجنة بقرار وزاري لمدة سنتين وتمدد لمدة سنة أخرى وبحد أقصى أربع سنوات. كما يصدر للضابط المكلف بالوظيفة العسكرية، في نهاية مدة الخدمة، شهادة خبرة وشهادة مدة الخدمة في القوات المسلحة، ويجب عليه تقديمها إلى جهة عمله المدنية لضمها إلى مدة خدمته عند التقاعد. كما يحصل الضابط المكلف على العديد من الامتيازات والخدمات التي تمنحه له القوات المسلحة وفقا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك.

برجاء العلم أنه سيتم فتح باب سحب الملفات لمدة شهر اعتبارا من يوم السبت الموافق 17 أغسطس 2024 بإدارة شؤون ضباط القوات المسلحة (إدارة الاحتياط والعمليات) بجسر القبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى