اخبار مصر

الوطنية للصحافة تعلن البدء في تعيين المؤقتين بالمؤسسات القومية

استقبل المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة اليوم خالد البلشي نقيب الصحفيين المصريين لبحث إمكانيات التعاون بين النقابة والهيئة للنهوض بالمهنة ودعم أوضاع المواطنين خلال الفترة من وتم خلال الاجتماع الاتفاق على وضع رؤية يتم تنفيذها بالتعاون بين الهيئة والنقابة، تهدف إلى النهوض بدور الصحافة الوطنية كمصنع للخبرات خرج منه جميع الصحفيين والقيادات الحالية صحف خاصة. .

كما أكد الطرفان أن هذه الرؤية تأتي ضمن خطة عامة تهدف إلى التأكيد على دور الصحافة المصرية كقوة ناعمة من خلال تطوير قدرات المؤسسات الصحفية والصحفيين وتوسيع مساحات العمل الصحفي حتى تتمكن الصحافة من التعبير عن نفسها مرة أخرى. ويدعم المجتمع دوره في التنوير والتثقيف وكشف المخاطر التي تواجه الدولة، كما تراقب رابعة كسلطة وتحذر وتعد بمستقبل يليق بنا جميعا.

البدء في توظيف العمالة المؤقتة في المؤسسات الوطنية

وأكد الشوربجي والبلشي أنه سيتم تشكيل لجنة بين الهيئة والنقابة للتواصل مع الجهات ذات العلاقة ومتابعة تنفيذ نتائج الاجتماع وهي كالتالي:

– العمل على تطوير المحتوى الصحفي الذي يعكس آراء المواطنين وتنوع المجتمع وتوسيع الصحافة المتخصصة وتنشيط الصحف الموجودة.

– ضخ دماء جديدة في الصحافة الوطنية من خلال فتح الباب أمام تشغيل الصحفيين والإداريين والعمال المؤقتين، من خلال تحديد دفعات شهرية وفق الضوابط المتفق عليها بين الهيئة والنقابة، ابتداء من سبتمبر من العام المقبل، فضلا عن المشاركة. في برنامج إعادة تأهيل الصحفيين والاستفادة من المتميزين الذين تأهلوا لعملية إعادة التطوير في هذه الدورات.

– تطوير المنظومة الإعلانية داخل الصحافة الوطنية من خلال التواصل مع الجهات الحكومية المختلفة بما يعطي حيوية جديدة لقطاع الإعلان في الصحافة الوطنية.

وقال المهندس عبد الصادق الشوربجي إن قرار الهيئة بتعيين صحفيين وإداريين وموظفين مؤقتين هو تعبير عن تقدير مؤسسات الدولة لدور الصحافة الوطنية وضرورة مواصلة رسالتها التثقيفية والتنويرية وخلق مجتمع إعلامي متكامل. بيئة عمل مستقرة لموظفيها.

ومن أجل مواكبة التطورات والتغيرات التدريجية في صناعة الصحافة، قررت الهيئة استقطاب أفضل خريجي الجامعات الإعلامية على مدار 24/25. سنة دراسية في المعاهد الصحفية الوطنية للتحضير لتعيينهم بما يلبي احتياجات المؤسسات وبالتالي ضمان تعزيز المكانة التنافسية للصحافة الوطنية عبر وسائلها المختلفة.

ودعا نقيب الصحفيين رئيس الهيئة الوطنية للصحافة والرؤساء التنفيذيين ورؤساء تحرير الصحف الوطنية للمشاركة في أعمال وموضوعات المؤتمر السادس للصحفيين المزمع عقده مطلع أكتوبر من العام المقبل. وأكد البلشي أن ضمان المشاركة الواسعة في فعاليات المؤتمر هو بداية الطريق لاستعادة روح الصحافة من خلال الاستفادة من تجارب أهلها على اختلاف خلفياتهم ووجهات نظرهم المختلفة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى