اخبار مصر

مفاجآت في ترتيب أوائل الثانوية العامة بعد تعديل النتيجة

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت ما، بتغيير نتيجة الثانوية العامة 2024، وذلك بإضافة نقطتين إلى نتائج بعض الطلاب في الجزء العلمي من امتحان الفيزياء بعد احتساب الإجابة الصحيحة (ب) لسؤال في الامتحان. وانتقل الطالب “أحمد فتحي” من المركز الخامس إلى الأول على مستوى الجمهورية.

بسبب خطأ في الإجابة على سؤال في امتحان الفيزياء تم إضافة درجتين في مادة الفيزياء وبالتالي سيكون هناك تغيير في النتائج العامة لبعض الطيات، كما سيتم ترتيب قائمة المتفوقين في الثانوية العامة في قسم العلوم تغيير أيضا.

على الرغم من أن تغيير النتيجة أمر بسيط ويمثل تحسينًا لدرجتين في الفيزياء، إلا أنه لا ينبغي الاستهانة بهذا الفارق أبدًا لأنه سينقل الطالب إلى المستوى الثاني ويصعده إلى المستوى الأول ويمنحه لاحقًا فرصة التكيف مع الأفضل الجامعات، خاصة وأن التغيير كان موجهاً لطلبة القسم العلمي.

رابط نتائج الثانوية العامة بعد التعديل 2024

تم تنسيق وتعديل نتائج الثانوية العامة من جديد بعد إضافة درجتين في الفيزياء لبعض الطلاب الذين قاموا بحل بعض الأسئلة التي تضمنت الإجابات الصحيحة في الاختيارات المتاحة، وذلك انطلاقاً من مبدأ إعطاء كل طالب حقه دون أي تمييز، أي يجب أن يحصل كل طالب على ثمار جهوده دون مساومة وبطريقة عادلة.

ونوهت بأنه ومن أجل تطبيق مبدأ الشفافية فإنها توضح ما يلي:

– اعتبرت الإجابتان “ب” و”ج” صحيحتين للسؤال رقم 34 “نموذج أ” وما يعادله في بقية نماذج امتحان الفيزياء. وعليه تم إضافة نقطتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة “ب” وتم تغيير نتائجهم.

اتخذت الوزارة بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كافة الإجراءات لتغيير نظام الطالب بعد إضافة الدرجتين لطلبة القسم العلمي الذين اختاروا الإجابة “ب” للتأكد من محافظتهم على درجاتهم الحقوق وتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص.

الإحالة إلى لجنة المراجعة للتحقيق

قرر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إحالة اللجنة المسئولة عن مراجعة نموذج الامتحان والإجابة بعد سحبها بالكامل من بنوك الأسئلة إلى الإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة للتحقيق العاجل لعدم الدقة في الاستبيان. نموذج الاستجابة.

ونوهت الوزارة إلى أن كافة الإجراءات التي اتخذتها في الأيام الأخيرة وأعلنت عنها بمنتهى الشفافية، تأتي في نطاق التزامها ومسؤوليتها الأصيلة لضمان تمتع الطلاب بحقوقهم كاملة.

يستطيع الطالب معرفة نتيجة الثانوية العامة بعد تغييرها

وسبق أن أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن نسبة النجاح في مادة الفيزياء بلغت 94.21%. بينما حققت اللغة العربية نسبة 96.62%، واللغة الإنجليزية نسبة 96.25%، واللغة الثانية نسبة 97.88%، ومادة الكيمياء نسبة 92%، ومادة الجغرافيا نسبة نجاح 92%، والتاريخ بنسبة نجاح 92%. معدل 96.43%.

تغير في نتائج الثانوية العامة

وتحقيقاً لمبدأ الشفافية توضح الوزارة ما يلي: – تعتبر الإجابتان (ب، ج) صحيحتين للسؤال رقم 34 (نموذج أ) وما يعادلهما في بقية نماذج امتحان الفيزياء. وعليه، بالنسبة للطلبة الذين اختاروا الإجابة (ب) تم إضافة نقطتين وتغيرت نتائجهم. اتخذت الوزارة بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كافة الإجراءات لتغيير شكل الطالب بعد إضافة الدرجتين لطلبة القسم العلمي الذين اختاروا الإجابة (ب) لضمان ممارسة حقوقهم والحفاظ على وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص. كما قرر السيد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إحالة اللجنة المسئولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الإجابة إلى الإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة للتحقيق العاجل، بعد سحبها نهائيًا من قواعد بيانات الأسئلة. بسبب عدم دقة نموذج الاستجابة. وتؤكد الوزارة أن كافة الإجراءات التي اتخذتها في الأيام الأخيرة وأعلنت عنها بأكبر قدر ممكن من الشفافية، تأتي في إطار التزامها ومسؤوليتها الأصيلة لضمان تمتع الطلاب بحقوقهم كاملة.

يبدأ التنسيق الجامعي في عام 2024

كما بدأ اليوم الاثنين تسجيل رغبات كليات المستوى الأول لجميع الشعب. أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الحد الأدنى لمعدل كليات الآداب المستوى الأول هو 280 درجة فما فوق بنسبة 68.29%، ويبلغ إجمالي عدد الطلاب 73995 طالبا، ولقسم الهندسة 357 درجة و أعلاه بنسبة 87.07%، بإجمالي عدد 15,355 طالباً، والحد الأدنى لقسم العلوم 371 درجة فأكثر، بإجمالي عدد 23,850 طالباً.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى