اخبار مصر

رئيس الوزراء يتابع مقترحات مسئولي «المنصور للسيارات» حول التوسعات المستقبلية

رئيس الوزراء د. عقد مصطفى مدبولي اجتماعا مع ممثلي مجموعة المنصور للسيارات مساء أمس بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة. دراسة سلسلة من المقترحات للتوسع المستقبلي للشركة في مصر بحضور الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل والمهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية والسيد أنكوش أرورا الرئيس التنفيذي لمجموعة المنصور للسيارات وعدد من مسؤولي المجموعة.

وفي بداية اللقاء أعرب رئيس مجلس الوزراء عن تقديره لنشاط مجموعة المنصور في السوق المصري، خاصة التزامها بتوطين صناعة السيارات محلياً، تنفيذاً لتعليمات الدولة المصرية في هذا الشأن.

وخلال اللقاء، قال أنكوش أرورا، إن مجموعة المنصور للسيارات مهتمة بمواصلة تنفيذ خططها التوسعية في السوق المصري، خاصة في ظل الحوافز التي تقدمها الحكومة المصرية للمستثمرين.

وأكد أرورا أن المجموعة ملتزمة بتوسيع قطاع التصنيع المحلي من خلال مصانع الشركة الحالية في مصر، مشيراً إلى أن غالبية الإنتاج موجه للتصدير بالإضافة إلى تلبية احتياجات السوق المحلية.

وفي هذا الصدد، أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة المنصور للسيارات، أن التصنيع في مصر له أهمية كبيرة، خاصة عندما يتعلق الأمر بتصدير المنتجات المصنعة إلى الأسواق العالمية، وخاصة السوق الأوروبية، وأشاد بالفرص التي توفرها الحكومة لجذب أعداد كبيرة من الشركات. الشركات لقطاع تصنيع السيارات، مما يساهم في توطين هذه الصناعة الهامة في مصر.

وأشار إلى أن المجموعة حريصة على توسيع صادراتها إلى أسواق أخرى خاصة دول الخليج وإفريقيا.

وناقش أرورا خلال اللقاء جهود مجموعة المنصور لإنتاج السيارات الكهربائية وخططها لتوطين هذه الصناعة. وبالإضافة إلى خطط المجموعة لإنتاج سيارات صديقة للبيئة ومتوافقة مع المعايير البيئية في هذا الصدد، فقد قدم أيضًا بعض المقترحات التي ستساعد في دعم مشروعات المجموعة وخططها التوسعية في مصر.

وردا على ذلك، أكد رئيس الوزراء دعمه للمقترحات التي قدمتها الشركة ووجه بدراستها لبحث إمكانية تنفيذها.

بدوره أكد الفريق مهندس كامل الوزير أن الدولة المصرية تولي أهمية قصوى لموضوع توطين الصناعة في مصر ولهذا السبب تعمل وزارة الصناعة جاهدة على إتاحة كافة الفرص لجذب المزيد من الشركات. مصر في قطاعات التصنيع المختلفة بما في ذلك قطاع السيارات، وذلك في إطار العمل المستمر لتنفيذ استراتيجية تطوير صناعة السيارات التي تتبناها الحكومة.

وأبدى وزير الاستثمار متابعته للمقترحات المقدمة من ممثلي مجموعة المنصور للسيارات ويعمل على دراستها لاتخاذ القرار بشأنها في أسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى