اخبار مصر

موقف طلاب الثانوية العامة في تنسيق الجامعات 2024 بعد إضافة درجتين.. اسمك موجود

دكتور. أعلن عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، أن نصف طلاب السنة الأولى متواجدين بالتنسيق الجامعي 2024

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج قاعة التحرير المذاع على بوابة البلد، أن الطالب يدخل مكتب التنسيق ويجد المعدل الجديد الذي حصل عليه في الثانوية العامة.

وقال إن الطالب الذي درجته في مرحلة التنسيق الأولى بعد إضافة الدرجتين سيتوجه إلى موقع التنسيق ويجد اسمه على الموقع.

دكتور. وأضاف عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، أن الطالب يحتاج إلى شهادة الثانوية العامة التي التحق بها عند التقدم للكلية وليس عند كتابة رغباته.

وأشار إلى أن هناك طفرة كبيرة في التعليم العالي في مصر. وتضاعف عدد الجامعات التي تضم التخصصات العلمية الجديدة وجميع أنواع الجامعات الحكومية والخاصة والخاصة والعالمية.

دكتور. وحث عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، الطلاب على الكتابة بعناية وعناية لاختيار الجامعة التي سيلتحقون بها، ويمكنهم إجراء التغييرات حتى يغلق باب مرحلة التنسيق الأولى.

وأشار إلى أن الدولة توفر فروعا للجامعات المختلفة التي اعتاد الطلاب السفر إلى الخارج للالتحاق بها. مما وفر على الطلاب وأسرهم الكثير من العملات الأجنبية، وبالتالي كان لهذا الأمر بعد اقتصادي.

وتابع أنه بالنسبة للقبول في الجامعات الخاصة والخاصة فقد تم الإعلان عن الحدود الدنيا للقبول في هذه الجامعات، موضحا أن درجة التقديم غير متطابقة مع درجة القبول وذلك لإتاحة الفرص لأكبر عدد ممكن من الطلاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى