اخبار مصر

وزير الطيران يستعرض المعوقات المؤثرة على انسيابية حركة الركاب وإجراءات السفر

دكتور. عقد سامح الحفني وزير الطيران المدني اجتماعاً تنسيقياً موسعاً مع الجهات الأمنية والرقابية وكافة الجهات العاملة بالمطار بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران ومجموعة من كبار المسؤولين بوزارة الطيران المدني. الطيران المدني والشركات التابعة له.

ويناقش هذا الاجتماع كافة المعوقات والتحديات التي تؤثر على حركة الركاب بالمطارات المصرية في ضوء شكاوى العملاء المرصودة على مدار شهر كامل منذ تولي الوزير مسؤولية قطاع الطيران المدني. خاصة فيما يتعلق بالجزء الخدمي، وذلك من خلال الملاحظات الميدانية خلال الزيارات الميدانية لمواقع البناء المختلفة لبعض المطارات، للتعرف على تجربة المسافر خلال رحلته ومتابعة جميع عملياته من دخول المطار إلى الصعود إلى الطائرة .

في بداية اللقاء؛ وشدد وزير الطيران المدني على أهمية التواصل والتنسيق الدائم مع كافة الجهات ذات العلاقة العاملة بالمطار لدورها الرئيسي والفعال في التكامل مع سلطات المطار لتقديم أفضل خدمة للمسافرين، مشيراً إلى كافة السلبيات والمشاكل، والمخاطر. الناشئة عن المخاطر التي يتعرض لها الركاب تمت مراجعتها ومتابعتها بشكل مستمر من أجل وضع آلية واضحة ومنهجية عمل متكاملة تهدف إلى تضافر جهود كافة الأطراف بما يحقق المرونة والبساطة في إجراءات الركاب ووقتهم ويمكن تقليل الجهد.

تدريب العاملين على مهارات الاتصال

كما أكد وزير الطيران المدني على أهمية التدريب المستمر للموظفين على مهارات التواصل والتعامل الاحترافي مع الركاب، وخاصة المنسقين والتجار في نقاط اتصال الركاب، وتقديم كل الدعم والمساندة اللازمة لهم. هذا بالإضافة إلى الاهتمام بزيادة كفاءة من يتعاملون مع النظام الأمني بالمطارات المصرية لتحقيق الاستجابة السريعة للخدمات المقدمة للمسافرين، مما يوحي بأن يعمل الجميع تحت نظام واحد متكامل يحمل في طياته اسم ومكانة الدولة المصرية ويهدف إلى تحقيق المصلحة العليا للوطن.

كما استمع وزير الطيران المدني إلى آراء وملاحظات الجهات المعنية، وناقش العديد من الإجراءات التي تساهم بشكل فعال في إحداث تغيير في التفكير مع الالتزام باللوائح الحالية. بالإضافة إلى ذلك، يتم وضع خطط عاجلة للمساعدة في تحسين تجربة سفر المسافرين وتقليل فترات الازدحام والانتظار، سواء كان ذلك عند مكاتب الحجز أو الجوازات أو عند التقدم للحصول على تأشيرة دخول عبر البنوك في المطار، وكذلك أثناء حمل الأمتعة. الفحص لتقييم الوضع الأمني؛ وتم استعراض خطط ونقاط التأمين الجاري تنفيذها وسبل تطويرها خلال الفترة المقبلة، والتي سيكون لها أثر إيجابي وفعال وتسهم في تحسين الصورة العامة للمطارات المصرية.

وفي نهاية اللقاء شكر وزير الطيران المدني جميع المشاركين على اهتمامهم بتقديم رؤى فعالة لتحسين مستوى الخدمة في المطارات وتقليل الوقت والجهد اللازمين لضمان سلاسة العمليات وتحسين تجربة السفر للركاب في أسرع وقت. قدر الإمكان. وأشاد بالتعاون الكامل من كافة الجهات العاملة بالمطار، مؤكداً أنهم الداعم الرئيسي لنجاح منظومة الطيران المدني من خلال تقديم خدمة مرضية تساهم في تكوين صورة إيجابية وحضارية تليق بالاسم والمكانة. جمهورية مصر العربية بين زوارها من مختلف أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى