اخبار مصر

حقيقة إلغاء بعض مواد الثانوية العامة في العام الجديد

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، خبر إلغاء بعض مواد المرحلة الثانوية بعد انتشار صورة منسوبة لوزارة التربية والتعليم تظهر بعض مواد المرحلة الثانوية الملغاة في العام الدراسي الجديد 2024 /2025.

تساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن حقيقة إلغاء بعض مواد المرحلة الثانوية للعام الدراسي الجديد 2024/2025، خاصة بعد انتشار هذه الصورة على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أما الحقيقة، فإن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لم تصدر قرارًا حتى الآن بشأن هذه الصورة، وأكد مصدر حكومي أن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير التربية والتعليم محمد سيعقدان مؤتمرًا صحفيًا اليوم الأربعاء عبد اللطيف.

النظام الجديد للثانوية العامة

وأوضح المصدر الحكومي أنه سيتم خلال المؤتمر الإعلان عن نظام الثانوية العامة الجديد وخطة شاملة لمعالجة مشكلة الكثافة الصفية ومعالجة نقص المعلمين.

وذكرت قناة إكسترا نيوز أن المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي وافق على إعادة هيكلة نظام التعليم العالي بما يتماشى مع الأنظمة العالمية، وتقليص عدد المواد الدراسية مع اقتراح أفكار جديدة لتكييف التعليم مع احتياجات سوق العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى