اخبار مصر

نائب وزير الصحة يتفقد مستشفى السلام التخصصي ويوصي بضرورة تفعيل النظام الإلكتروني

دكتور. زار الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان في إطار تنفيذ مشروع د. خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء مستشفى السلام التخصصي التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بمحافظة القاهرة وزيرا ووزير الصحة والسكان لوكلاء الوزراء العمل ميدانيا والمتابعة المستمرة النظام الصحي للتعرف على أية تحديات تواجه المواطنين والعمل على حلها ورصد أي قصور.

دكتور. وقال حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير بدأ جولته بتفقد غرفة الاستقبال والطوارئ، والاطلاع على ملفات المرضى بمركز الاستقبال، والإشارة إلى ضرورة تطبيق النظام الإلكتروني داخل المركز. إطار تنفيذ سياسة التحول الرقمي.

وأضاف عبد الغفار أن وكيل الوزارة قام بتفقد غرفة الطوارئ والاطمئنان على أوضاع المرضى وهل تلقوا الرعاية اللازمة واستمع إلى آراء ومقترحات الطواقم الطبية.

قد تكون صورة ‏‏٤‏ أشخاص‏

وتابع عبد الغفار أن وكيل الوزارة قام بتفقد قسم الجراحة وأوصى بتوفير الرعاية الجراحية الكافية. كما تفقد إمكانيات المختبر وأوصى بتفعيل نظام الباركود كما تفقد قسم التمريض والتزم بالاستماع للمرضى والتأكد من رضاهم عن الخدمة الطبية المقدمة لهم وسرعة الإصلاح والإصلاح. استبدال أي معدات مكسورة.

وأضاف عبد الغفار أن د. واستمع الطيب إلى تقرير مفصل عن الوضع الصحي للأطفال المبتسرين والتأكد من عدم وجود أي نواقص لديهم، وتحديد مدى رضاهم عن الرعاية الطبية. كما تفقد وحدة الحروق وأوصى بمراجعة الحالات أثناء العلاج والعمل على حل أي مشاكل.

وتابع عبد الغفار أن وكيل الوزارة قام بتفقد صيدلية الاستقبال وأوصى بالإضافة إلى تفقد وحدة الأشعة المقطعية بفحص أنظمة الإطفاء وزيادة كفاءتها وتفقد غرفة الفحص بالموجات فوق الصوتية واستبدال الأثاث المتهالك والاهتمام بأعمال النظافة. . كما تفقد قسم العلاج الطبيعي واختتم تفقده لتجهيزات مركز القلب (تحت الإنشاء) وتجهيزات وحدات القسطرة.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن نائب الوزير انتقد مستوى النظافة بشكل عام، وأوصى بحصر كافة النواقص في الأدوية والمستلزمات الطبية، وأوصى بفحص المستشفى بالكامل والتأكد من المستلزمات، وأمر بمراجعة شبكة الغاز وصيانتها العقود وسلمت للمستشفى ويعمل المدير على كافة التعليمات والملاحظات كل أسبوع ويراجع إجراءات الصيانة والنظافة والوقاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى