رياضة

52 ميدالية.. حصاد المشروع القومي في البطولة العربية للجودو بالعلمين

شارك المشروع الوطني للمواهب والبطل الأولمبي بـ76 لاعباً ولاعبة في منافسات البطولة العربية للجودو، التي أقيمت بمدينة العلمين الجديدة خلال الفترة من 21 إلى 28 أغسطس.

وتمكن أبطال المشروع الوطني من الفوز بـ52 ميدالية مختلفة و7 كؤوس في كافة منافسات البطولة على المستويين الفردي والجماعي.

وحصد أبطال المشروع الوطني 9 ميداليات مختلفة منها 5 ذهبية و4 فضية في منافسات الفردي تحت 18 سنة.

كما حصل المشروع الوطني على 32 ميدالية مختلفة، منها 9 ذهبية و8 فضية و15 برونزية، في منافسات تحت 16 سنة، حيث حصل على المركز الأول في التصنيف الفردي للفتيات والثالث بشكل عام في مسابقة الأولاد.

وحصلت بطلات المشروع الوطني على المركز الأول والميدالية الذهبية في الترتيب العام لفريق البنات وكأس البطولة.

كما حصل المشروع على المركز الأول وميدالية ذهبية لفرق البنات، والمركز الثاني وميدالية فضية لفرق البنات، والمركز الثالث وميدالية برونزية لفرق البنين.

وفي التصنيف العام لفريق الأولاد (أ)، حصل الفائزون بالمشروع أيضًا على المركز الثالث والميدالية البرونزية، بينما حصل فريق الأولاد (ب) على المركز السابع.

وكانت نتائج لاعبي المشروع في منافسات تحت 14 سنة حصولهم على 8 ميداليات في المسابقات الفردية والمركز الثامن بشكل عام للبنين والبنات.

وشارك لاعبو مشروع المواهب الوطنية والأبطال الأولمبيون في منافسات قوية أظهرت مهارات اللاعبين وقدرتهم على تحقيق الفوز. وذلك لما قدمه المشروع من تجهيزات فنية على أعلى مستوى من مديرين فنيين ومدربين ومدربات. والمدربين المساعدين، فضلاً عن تقديم حزم الدعم الفني والنفسي لمساعدة هؤلاء اللاعبين على تحقيق الأهداف الوطنية للمشروع.

يعد مشروع المواهب الوطنية والبطل الأولمبي أحد المشروعات الواعدة للرياضة المصرية في مختلف الألعاب الرياضية وأيضا أحد الأهداف الإستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة في مجال اكتشاف المواهب الرياضية وتشجيعها ضمن توجيهات وزارة الشباب والرياضة. الشباب والرياضة يدعو القيادة السياسية إلى تكثيف العمل في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى