رياضة

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2024-2025 والقنوات الناقلة

يترقب عشاق كرة القدم من جميع أنحاء العالم، اليوم الخميس، قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا للموسم الكروي الجديد 2024-2025.

ستجرى قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا اليوم الخميس 29 أغسطس 2024 في تمام الساعة السابعة مساء (7:00 مساءً) بالسعودية ومصر، الساعة الثامنة (8:00 مساءً) بتوقيت مصر. الإمارات العربية المتحدة، وسيتم بثه على قنوات beIN Sports القطرية.

النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا

واعتبارًا من هذا العام، سيتكون دوري أبطال أوروبا من 36 فريقًا بدلاً من 32 فريقًا سابقًا.

ولن يتم تقسيم الفرق المشاركة في مرحلة المجموعات إلى 8 مجموعات أو مثلا ست مجموعات كما في السابق، ولكن ستتنافس الفرق الـ36 في البطولة في مجموعة واحدة.

ومع ذلك، في مرحلة المجموعات، لا تتنافس الأندية ضد جميع الفرق المشاركة، ولكن يتم تقسيم الفرق الـ 36 إلى 4 مراحل، حيث تضم كل مرحلة 9 فرق.

يلعب كل فريق بفريقين من كل مستوى حيث يلعبون ثماني مباريات في الجولة الأولى، أربع مباريات على أرضهم وأربع مباريات خارج أرضهم، بينما لا يلعب الفريق مباراة ذهاب وإياب ضد نفس الفريق ويتنافس ضد 8 أندية مختلفة.

لا يسمح لفريقين من دولة واحدة بالالتقاء في الدور الأول، بينما يمكن لنفس الفريق أن يلعب ضد أكثر من فريق من نفس الدولة.

يتم تقسيم الأندية حسب جدول يضم 36 ناديًا. وتتأهل أول 8 أندية مباشرة إلى دور الـ16، فيما تتنافس الأندية من المركز التاسع إلى المركز 24 في مباراة فاصلة على مكان في دور الـ16، حيث تتأهل ثمانية أندية إلى الأندية الثمانية الأوائل ومرحلة الإقصاء من تبدأ دور الـ16 حتى النهائي.

الأندية التي تحتل المراكز من المركز 25 إلى المركز الأخير ستغادر المنافسة بشكل دائم ولن تهبط إلى الدوري الأوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى