اخبار مصر

وزير التعليم يتفقد امتحان المتقدمين بمسابقة شغل وظائف معلم مساعد مادة

دكتور. استقبل صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، السيد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمقر مركز تقييم القدرات والمنافسة بالهيئة. جارٍ إجراء فحص المتقدمين لوظيفة مدرس مساعد (اللغة الإنجليزية).

ووجه وزير التربية والتعليم العديد من الأسئلة والاستفسارات لعدد من المرشحين والمرشحات الذين استكملوا الامتحان، حيث أبدوا رضاهم عن مركزية الامتحان في الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وأكدوا أن الجميع سيتقدمون للامتحان مكانا. وبنفس الظروف وبعيداً عن كافة المؤثرات الأخرى التي قد تؤثر على نزاهة المنافسة عندما تقام في مواقع اختبار متعددة في محافظات مختلفة.

وفيما يتعلق بأسئلة الامتحان، أكد المتقدمون أنها متنوعة ومختلفة، وتشمل بالإضافة إلى أسئلة التخصص المعرفة العامة وأساسيات اللغة العربية والمهارات السلوكية.

وعقب الجولة، أشاد وزير التربية والتعليم بحوكمة نظام المنافسة والامتحانات والبنية التحتية لمركز المنافسة وتقييم الأداء، خاصة الجانب التكنولوجي الذي يضمن توفير بيئة امتحانية مناسبة للممتحنين، مؤكدا على ثقة الوزارة ودعمها للهيئة في كافة الإجراءات اللازمة لحكم النظام التنافسي الذي يقوم على مبادئ الشفافية والعدالة والنزاهة، فضلا عن مراعاة تكافؤ الفرص لجميع المتقدمين، ويتيح هذا النظام اختيار الأكثر تأهيلا المتقدمين لوظيفة معلم.

وزير التربية والتعليم يتفقد مركز تقييم الأداء والمسابقات للأشخاص ذوي الإعاقة وأعرب عن فخره بأن مصر تمتلك مركزاً مرموقاً لتقييم قدرات “ذوي القدرات المختلفة” الذين يتمتعون بمهارات خاصة تمكنهم من القيام بالمهام المنوطة بهم لهم بطريقة خاصة.

دكتور. ومن جانبه أكد صالح الشيخ دعم الوكالة لكافة الجهود الجادة التي تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإصلاح نظام التعليم في مصر. إن أحد أهم عوامل إصلاح نظام التعليم هو اختيار المعلمين الأكفاء. وتولي الوكالة اهتمامًا خاصًا باختيار المعلمين المؤهلين من بين المتقدمين للمساهمة في تطوير نظام التعليم وتكوين الشخصية المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى