اخبار مصر

بدء التشغيل التجريبي لمجمع الفيروز الطبي بجنوب سيناء أول سبتمبر 2024

أعلنت الهيئة العامة للصحة، بدء التشغيل التجريبي لـ”مجمع فيروز الطبي” التابع لهيئة الصحة بمحافظة جنوب سيناء، مطلع سبتمبر 2024.

وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لتطوير الخدمات الطبية لأهالي سيناء وتماشيًا مع قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (2679) لسنة 2024 بشأن نقل الموارد العلاجية إلى محافظات الأقصر والإسماعيلية والجنوب سيناء والسويس وأسوان لهيئة الصحة.

دكتور. قال أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية ورئيس مشروع التأمين الصحي الشامل، إن “مجمع فيروز الطبي” هو أول مجمع طبي متكامل يتم إنشاؤه في جنوب سيناء وفق أحدث المعايير العالمية. وأضاف: تم تصميم المجمع كمركز طبي متكامل يقدم كافة الخدمات الطبية الأساسية لأهالي سيناء، بما يضمن حصولهم على الرعاية الطبية الكافية في محافظتهم دون تحميلهم عبء التنقل خارج محافظتهم للحصول على الرعاية الطبية. .

وأشار رئيس هيئة الصحة إلى التكلفة التقديرية لبناء وتجهيز مجمع الفيروز الطبي المقام على مساحة 28 ألف متر مربع، والتي تبلغ مليار و400 مليون جنيه، وهو ما يعكس حجم الإنفاق على تحسين الوضع الصحي. البنية التحتية الصحية في المحافظة وتضمن تقديم خدمات طبية متكاملة للمواطنين والمؤمنين بنظام التأمين الصحي وفق أعلى معايير الجودة العالمية.

مشيراً إلى الطاقة الاستيعابية للمجمع الذي سيضم 122 سريراً، منها 94 سريراً مقيماً، و16 للعناية المركزة، بالإضافة إلى رياض الأطفال وغرف العمليات والتنظير وغسيل الكلى والعيادات الخارجية التي تضم 24 عيادة في مختلف التخصصات الطبية والاستقبال وأقسام الطوارئ والتوليد والحروق والأشعة والعلاج الطبيعي والقسطرة والمختبرات وبنك الدم وقسم علاج مرضى العلاج الكيميائي.

وأوضح رئيس الهيئة أن التشغيل التجريبي لمجمع فيروز الطبي سيبدأ بقدرة تشغيلية تصل إلى 50%، بما في ذلك تشغيل العيادات الخارجية في عدة تخصصات منها الجراحة، الطب الباطني، أمراض النساء والولادة، طب الأطفال، جراحة العظام، طب العيون. والأمراض الجلدية والقلب (الإيكو) وطب الأسنان. تشغيل قسم الطوارئ المجهز بأحدث الإمكانيات الطبية، مع استمرار التشغيل التجريبي للمجمع لمدة شهرين، وتعمل الأقسام المتبقية بشكل تسلسلي لتلبية احتياجات أهالي سيناء، بما يضمن عملها بسلاسة ويسر. وفقاً لأعلى معايير الجودة العالمية. الوصول إلى خدمات طبية ذات مستوى عالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى