اخبار مصر

وزير الخارجية يستقبل كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار بقطاع غزة

دكتور. تلقى. اجتمع بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الأحد 1 سبتمبر، مع السيدة سيجريد كاش، كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة، بمقر وزارة الخارجية. مصر الخارجية.

الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية بوزارة الخارجية والهجرة، أن وزير الخارجية والهجرة رحب بالمسؤولة الأممية خلال اللقاء، وأكد أن مصر ستواصل تقديم الدعم اللازم، حتى تتمكن من القيام بالمهام المنصوص عليها في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2720، مؤكدا رغبة مصر في مواصلة تنفيذ مهام ولايتها لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق.

كما رحب الوزير عبد العاطي بالتعاون بين الآلية الأممية والهلال الأحمر المصري فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية التي يتم توصيلها إلى قطاع غزة عبر مصر، مشددًا على أهمية تسهيل عملية إدخال المساعدات الإنسانية وإنهاء الإجراءات المقابلة لها في أسرع وقت ممكن. قدر الإمكان من العقبات التي تفرضها إسرائيل، وشدد على ضرورة الاستمرار في التحلي بالشفافية والوضوح أمام مجلس الأمن بشأن تطورات عمل الآلية ومدى تعاون الدول معها في تنفيذ ما تم وأسندت إليها ولاية إبلاغ مجلس الأمن، سواء فيما يتعلق بتسهيل دخول المساعدات الإنسانية أو إنشاء الآلية الدولية.

وأضاف السفير أبو زيد أن د. وأعرب عبد العاطي عن غضب مصر الشديد من محاولات تكرار ما يحدث في غزة بالضفة الغربية، مشددا على ضرورة احتواء التصعيد العسكري في الضفة الغربية، وتحمل إسرائيل مسؤوليتها في توفير الأمن للسكان الفلسطينيين باعتبارها دولة محتلة. القوة بدلا من إرهابهم. وتم انتهاك كافة حقوقهم الإنسانية من خلال القتل والاغتيالات والاعتقالات والتعذيب.

من جانبها اهتمت المسؤولة الأممية باستعراض أبرز الجهود التي قامت بها في الآونة الأخيرة لتسهيل إدخال وتوزيع المساعدات الإنسانية في قطاع غزة، بما في ذلك المشاركة في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال التي بدأت اليوم، كما أشارت. وسلط الضوء على الصعوبات التي تواجهها الآلية الأممية في مواجهة العمليات العسكرية المستمرة وتدهور الوضع الأمني في قطاع غزة. كما أكدت استعدادها للعمل بشكل وثيق مع مصر خلال الفترة المقبلة لحشد المزيد من المساعدات الإنسانية والإغاثية من مجتمع المانحين الدولي واتخاذ الترتيبات اللازمة لدخول البلاد إلى القطاع بمجرد أن تسمح الظروف بذلك، وأعربت عن امتنانها معربة عن دعمها لذلك. وأعربت مصر لآلية الأمم المتحدة منذ إنشائها عن رغبتها في أن يستمر هذا التعاون بما يضمن تخفيف المعاناة الإنسانية للسكان الفلسطينيين في قطاع غزة.

ومن جانبه، رحب وزير الخارجية بمواصلة التشاور والتنسيق بين الجانبين، وأعرب عن دعم مصر الكامل لجهود منسق الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى