اخبار مصر

مصر تدين استمرار الاعتداءات الإسرائيلية بالضفة الغربية.. وتحذر من سياسة الأرض المحروقة

وأدانت جمهورية مصر العربية، في بيان لوزارة الخارجية والهجرة، اليوم الأحد 1 سبتمبر، الهجمات العسكرية الإسرائيلية المستمرة في الضفة الغربية، والتي أدت إلى مقتل وإصابة العشرات من الفلسطينيين في الأيام الأخيرة.

الهجمات الإسرائيلية في الضفة الغربية

وتدين مصر بشدة الجهود الإسرائيلية المستمرة لتوسيع نطاق المواجهات داخل الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك الضفة الغربية والقدس الشرقية، فضلا عن الاستخدام المستمر للقوة العسكرية المفرطة، وعمليات القتل غير المشروع، وتدمير الطرق وتدمير البنية التحتية المدنية والمنازل. بالإضافة إلى الاعتقالات والتعذيب المصاحب لها. وشددت على أنه لا ينبغي تجاهل هذه الانتهاكات، وأنه يجب على إسرائيل الوفاء بالتزاماتها القانونية كقوة احتلال وحماية أمن السكان الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، بدلا من الاستمرار في محاولة تصعيد وتأجيج الصراع في الأراضي المحتلة.

وجددت مصر تحذيرها من مخاطر سياسة الأرض المحروقة التي تهدف إلى تقويض كافة مكونات الدولة الفلسطينية المستقبلية وتقويض الأمل الأخير للشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على حدود فلسطين يونيو 1967. وباعتبارها عاصمة للقدس الشرقية، يناشد حازم الأطراف المتنفذة في المجتمع الدولي ومجلس الأمن وقف هذه الممارسات غير القانونية وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى