اخبار مصر

نائب وزير التعليم عن رفض الأمهات لتدريس العربى فى المدارس الدولية: بنحمى ولادنا

دكتور. قال أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك تفاعلا لدى بعض أولياء الأمور، خاصة الأمهات، تجاه تدريس اللغة العربية في المدارس الدولية.

وأضاف بهاء الدين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج “صدى البلد” المذاع على قناة “صدى البلد”، أن نتيجة عدم الفهم الكامل للقرار وأبعاده وفكرة ذلك إنها مشكلة وهذا قرار متسرع وأولوي، ولكنه جزء من تطبيق مبادئ الدستور المصري.

وتابع أن ذلك تنفيذًا للمادة 24 من الدستور المصري، التي تنص على أن اللغة العربية والتربية الدينية والتاريخ الوطني هي مواد أساسية في جميع أنواع التعليم قبل الجامعي العام والخاص.

وأضاف أنه كان من المفاجأة أن هناك أجيالا لا تعرف اللغة العربية تحدثا ولا كتابة، ولا تعرف تاريخ بلادها، حيث تم تدريس اللغة العربية والتربية الدينية الإسلامية ولكن لم تضاف ككل لأنها لم تكن مواضيع أساسية.

دكتور. أكد أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، أنه سيتم تدريس اللغة العربية من مرحلة رياض الأطفال، ثم يضاف الدين من الصف الأول الابتدائي، ومن الصف الرابع إلى الثالث ستكون مادة الدراسات الاجتماعية يدرس في المرحلة المتوسطة والتي تشمل تاريخ وجغرافيا مصر.

وأشار إلى أنه سيتم تنفيذ القرار فورًا وهناك مدارس بدأت بالفعل في تنفيذه، مؤكدًا أن هذا القرار سيتم تنفيذه من الصف العاشر حتى الصف الثاني عشر اعتبارًا من العام المقبل 2025/26 المرحلة الثانوية وسيستغرق التنفيذ تدريجيا على مدى ثلاث سنوات.

وقال إن المدارس الدولية والأجنبية في المرحلة الثانوية ستقوم بتدريس نفس المحتوى الصادر عن وزارة التربية والتعليم بنفس الطريقة والنظام، على أن يتم فحص الطلاب بالأسئلة التي تحددها الوزارة قبل الالتحاق بالجامعات.

دكتور. وأضاف أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم أنه لتنفيذ هذا القرار هناك دراسات ومشاورات مستمرة مع وزارة التعليم العالي والجهات المانحة التي تقدم الاعتماد والمناهج.

وأوضح أنه من خلال الترويج للقضايا غير الأخلاقية مثل المثلية الجنسية، تحدث العديد من التغييرات ضد الشعوب والأمم الملتزمة بالأخلاق والدين والتراث والتقاليد الإنسانية، وتبتعد عن التقاليد والتاريخ بوتيرة أسرع من أي وقت مضى.

دكتور. وأضاف أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، أن هناك دولًا ومناطق تتبنى هذا النهج، ولذلك لا بد من اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على الهوية والأخلاق المصرية.

دكتور. وتابع أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن وزارة التربية والتعليم استعدت للعام الدراسي الجديد بإضافة 100 ألف فصل جديد لمنظومة التعليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى