اخبار مصر

التعليم: رصد 4 حالات غش في امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2024

أدى طلاب الثانوية العامة صباح اليوم امتحانات الدور الثاني لشهادة الأبيتور للعام الدراسي 2023/2024. أدى طلبة قسم العلوم امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية بإجمالي (12,729) طالباً، وأدى طلبة قسم العلوم (الرياضيات) امتحان الرياضيات البحتة (التمايز والتكامل) بإجمالي عدد (4087) طالباً وطالبة، فيما أدى طلبة القسم الأدبي امتحان الدور الثاني في علم النفس وعلم الاجتماع بإجمالي (3088) طالباً.

كما خضع طالبان من المدارس المتفوقة للعلوم والتكنولوجيا لامتحان المعايير المفاهيمية (علم الأحياء).

وقبل بدء الامتحانات قال د. واهتم أحمد ضاهر نائب الوزير ورئيس امتحانات الثانوية العامة، بالتواصل مع كافة مديري مديريات التربية والتعليم المتواجدين في غرف العمليات المحلية، كما تم التأكد من حضور ممثلي وزارة الداخلية. تأمين مقرات لجان النقل في كافة المحافظات.

وشدد وكيل الوزارة على متابعة كافة مراحل العمل على امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، بدءاً من طباعة الأسئلة، ثم إرسالها إلى مراكز توزيع الكراسات الامتحانية، ثم إلى لجان إجراء الامتحان ولجان النظام والمراقبة.

تم تحديد أربع حالات احتيال

تمكن أعضاء فريق مكافحة الاحتيال الإلكتروني في غرفة العمليات المركزية من رصد أربع حالات احتيال. ضبط طالب بلجنة إدارة الصف التعليمي بمحافظة الجيزة وهو يحاول الغش إلكترونيًا خلال لجنة إدارة الصف التعليمي بمحافظة الجيزة. ضبطت طالبة بإدارة غرب طنطا بمحافظة الغربية، وهي تحاول الغش إلكترونيًا خلال امتحان الجيولوجيا وعلوم البيئة. ضبط طالبة بلجنة إدارة القوصية بمحافظة أسيوط وهي تحاول الغش إلكترونيًا بالهاتف المحمول أثناء امتحان علم النفس والاجتماع.

وتمت مصادرة أجهزة الهاتف المستعملة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الطلاب المذكورين أعلاه والقرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بتنظيم ظروف إلغاء وسحب الامتحانات والقانون رقم (205) لسنة 2020 لمكافحة تم تنفيذهم من الجرائم الجنائية وتعطيل الامتحانات.

وتؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الطلاب عدم استخدام أي من أساليب الغش المختلفة، وتؤكد أنها ستتصدى لأي محاولات غش وستتخذ الإجراءات القانونية تجاه أي مخالفات في الامتحانات.

من المقرر أن يؤدي طلبة السنة النهائية لقسم العلوم الطبيعية (الرياضيات) الدور الثاني من الامتحانات في الرياضيات التطبيقية (الإحصائيات) غدا الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024، وسيؤدي طلبة السنة النهائية لقسم العلوم الطبيعية (العلوم الطبيعية) امتحان في مادة الأحياء، وطلاب السنة النهائية يتم إجراء امتحان الأدب في الفلسفة والمنطق، ويؤدي طلاب المدارس المتفوقة للعلوم والتكنولوجيا الاختبار الإعدادي للقبول الجامعي في (الكيمياء – الفيزياء).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى