اخبار مصر

تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع قيادات وأعضاء القطاع المعني بالشئون متعددة الأطراف والأمن الدولي

دكتور. اجتمع بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة والشؤون الخارجية المصرية، اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر، مع رؤساء قطاع الأمن المتعدد الأطراف والدولي وأعضاء القطاع لضمان التواصل المباشر والمنتظم مع إدارات الدولة. وتعقد الوزارة، خلال الشهر الجاري، جلسة تقييم لأولويات السياسة الخارجية لمصر في هذه المرحلة، وكذلك الاستعدادات لمشاركة مصر في فعاليات الجزء رفيع المستوى من الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير عبد العاطي أكد خلال اللقاء أن الدبلوماسية المصرية تولي أهمية كبيرة للعمل الجماعي متعدد الأطراف وتحسين فعالية الإجراءات المتخذة. يواجه النظام الدولي مجموعة متنوعة من التحديات المترابطة والعابرة للحدود، لا سيما في ظل الوضع الحالي.

قد تكون صورة ‏‏١٥‏ شخصًا‏

الدفاع عن المصالح المصرية

وأشار وزير الخارجية إلى أن قطاع التعامل مع الشئون المتعددة الأطراف والأمن الدولي يتحمل مسؤولية كبيرة في الدفاع عن المصالح المصرية في مختلف المنظمات والتجمعات الدولية، لافتاً إلى أن التحديات الكبرى التي تواجه الدولة المصرية لا تقتصر على التحديات الأمنية والاستراتيجية فحسب، بل وكذلك للدفاع عن المصالح المصرية. وفي الوقت الحالي، تتضاعف الجوانب الفنية للقضايا التي تتم مناقشتها وتداخلها المباشر مع مصالح الأمن القومي المصري. وفي هذا السياق قال د. وأعرب عبد العاطي عن ثقته في قدرة الدبلوماسية المصرية على الدفاع عن المصالح المصرية، والإلمام بالطبيعة الفنية لهذه القضايا لمعالجة التحديات الناشئة والمتزايدة التي لوحظت مؤخرًا على المستوى الدولي، والتنسيق المستمر مع الجهات الوطنية المعنية.

وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء ناقش أيضًا الاستعدادات الجارية لمشاركة مصر في أنشطة الجزء رفيع المستوى من الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، المقرر عقدها الشهر الجاري في نيويورك، حيث تعقد الاجتماعات الرئيسية والاجتماعات. وتمت مناقشة الفعاليات التي ستشارك فيها مصر والرسائل السياسية الهامة التي تود مصر إيصالها للدول في الاجتماعات، بالإضافة إلى أهداف المشاركة المصرية بشكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى