رياضة

اليوم.. جزر القمر تبدأ مشوارها في تصفيات كأس أمم أفريقيا بمواجهة صعبة ضد جامبيا

يبدأ منتخب جزر القمر مشواره في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، اليوم الأربعاء، بمواجهة منتخب جامبيا، في مواجهة صعبة تنتظر منتخب جزر القمر في بداية مشوار التصفيات.

وأوقعت القرعة منتخب جزر القمر في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات تونس ومدغشقر وغامبيا. وفي المجموعة، يبدو أن الفرق الثلاثة تتمتع بفرص متساوية في الحصول على تذكرة التأهل، حيث أن تونس هي الأولى الأكثر احتمالا للحصول على التذكرة الأولى في هذه المجموعة.

ويستضيف منتخب جزر القمر نظيره الغامبي على ملعب عبدي بمدينة بركان المغربية، إذ لا يمكن استضافة منافسيه على ملعب العاصمة القمرية موروني.

وبعد الأداء الجيد حتى الآن في تصفيات كأس العالم 2026، يتطلع منتخب جزر القمر إلى مواصلة النهضة التي تعيشها كرة القدم القمرية والتأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه، بعد تأهله الأول. بطولة كأس العالم 2021 بالكاميرون حيث حققت جزر القمر نجاحا تاريخيا بتصدرها دور المجموعات وتأهلها لمرحلة الإقصاء.

ويتصدر منتخب جزر القمر مجموعته التاسعة في تصفيات كأس العالم 2026 بعد أربع جولات، بفارق الأهداف عن غانا، ويتقدم على منتخب بحجم مالي.

لكن مواجهة اليوم في بداية التصفيات أمام جامبيا ليست سهلة، خاصة وأن العقارب شاركت في النسختين الأخيرتين لكأس الأمم الأفريقية ووصلت إلى ربع النهائي في نسخة 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى