رياضة

تفاصيل صفقة الجابوني أرون بوبيندزا مع الزمالك.. «تضارب وانتظار ساعات الحسم»

أصبحت صفقة اللاعب الجابوني آرون بوبيندزا الشغل الشاغل لجماهير الزمالك منذ أمس الثلاثاء، بعد الإعلان عن قيام الزمالك بالتفاوض على صفقة اللاعب ومن ثم تصريحات وكيل اللاعب للأبيض- ما أثار مخاوف الجماهير هو أن هناك احتمال أن الصفقة لن تتم.

يأتي ذلك وسط سعي نادي الزمالك لإبرام صفقات قوية بعد نجاح مجلس الإدارة الأبيض في رفع منع القيد عن الفريق، خاصة أن الفريق يواجه مواعيد مهمة في الموسم الجديد.

وأظهر موقع “سوق الانتقالات العالمي” المتخصص في سوق انتقالات اللاعبين، وجود صراع حول مسار الصفقة حيث أعطى في البداية لجماهير الأبيض الأخبار السارة بأن الصفقة تمت قبل التراجع وأن الأمور التي كانت لا تزال معلقة قد انتهت. لم يتم توضيحها بعد.

يتجادل موقع Transfermarkt حول صفقة Bubindza

أكد موقع ترانسفير ماركت المتخصص في انتقالات اللاعبين، أمس، أن نادي الزمالك أتم أخيرًا صفقة التعاقد مع الغابوني آرون بوبندزا، المهاجم الأمريكي السابق من سينسيناتي.

وفي الملف التعريفي للاعب، صنف موقع ترانسفير ماركت اللاعب الجابوني آرون بوبندزا كلاعب للزمالك.

لكن موقع سوق انتقالات اللاعبين الشهير عاد أمس وصنف اللاعب لاعبا حرا “بدون نادي” وأشار أيضا إلى احتمال كبير لانتقال اللاعب إلى ناد إيراني.

وذكر الموقع أن نسبة انتقالات الغابوني أرون بوبيندزا إلى نادي بيرسيبوليس الإيراني تبلغ الآن 56% وأن هذه النسبة في ارتفاع.

إلى ذلك، ذكر الموقع، الأربعاء، أن نسبة انتقالات اللاعب الجابوني إلى نادي الزمالك تراجعت إلى 72%، مرجحا أن هذه النسبة أقل من السابق.

إلا أن نسبة انتقال اللاعب إلى نادي الزمالك لا تزال هي الأعلى حتى الآن بنسبة 72%، مقارنة بنسبة انتقاله إلى فريق بيرسيبوليس الإيراني البالغة 56%.

 

 

حتحوت: الزمالك أبرم صفقة بوبندزا

من جانبه، كشف الصحفي هاني حتحوت، أن صفقة الزمالك مع الغابوني آرون بوبندزا، لاعب الشباب السعودي السابق وسينسيناتي الأمريكي، كانت بالفعل صفقة محسومة.

وقال حتحوت خلال برنامج “ماتش” على قناة “صدى البلد”، إن اللاعب سيحصل على راتب سنوي قدره 600 ألف دولار، بالإضافة إلى بعض البنود التشجيعية بقيمة 300 ألف دولار.

وأشار إلى أن مسئولي الزمالك تمكنوا في الساعات الأخيرة من إبرام العقد لمدة ثلاثة مواسم في صفقة انتقال حر، فيما وقع اللاعب على العقود الأولى مع نادي الزمالك وفي الساعات المقبلة سيصل إلى القاهرة.

وأضاف أن مسؤولي الزمالك أرسلوا للاعب تذاكر الطائرة بشرط وصوله إلى القاهرة لإجراء الفحص الطبي وتوقيع العقود رسميا وإعلان الصفقة، فيما لن يفعل هاني بارزي عضو مجلس إدارة نادي الزمالك ذلك. وأفاد البعض، أنه دفع قيمة الصفقة كاملة، لكنه لم يدفع سوى مقدم العقد ليضمه إلى صفوف الفريق الأبيض.

واختتم تصريحاته بالقول إن آرون بوبيندزا سبق له اللعب في صفوف الشباب السعودي والدوري العربي القطري والدوري الأمريكي، كما خاض أكثر من تجربة احترافية في الدوري الفرنسي.

تصريحات وكيل آرون بوبيندزا

في غضون ذلك، صرح بنجامين جياندون، وكيل اللاعب الجابوني، أن الصفقة لم تتم بشكل نهائي بعد.

وقال بنجامين جياندون في تصريحات صحفية: “المفاوضات مع نادي الزمالك تسير بشكل إيجابي، لكن حتى الآن لم يتم حسمها بشكل رسمي”.

وأضاف جياندون: “حتى الآن لا يوجد اتفاق بيننا وبين الزمالك رغم تقدم المفاوضات”، لافتا إلى أن اللاعب قدم عددا من العروض خلال الساعات الماضية.

وتابع: “نحن الآن ندرس هذه العروض، وأخطرها يعتبر عرضا من نادي بيرسيبوليس الإيراني، وخلال ساعات قليلة سنقرر موقفنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى