العالم

المناظرة الكبرى.. أول مواجهة مباشرة بين ترامب وهاريس الثلاثاء المقبل

قبل نحو شهرين من الانتخابات الرئاسية الأميركية، يترقب المراقبون الحدث الكبير الذي سيجمع المرشح الجمهوري دونالد ترامب والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس الثلاثاء المقبل في مدينة فيلادلفيا في مناظرة مهمة هي الأكثر ترقبا في هذه الانتخابات .

ترامب يواجه هاريس في أول مناظرة مباشرة

سيتم بث المناظرة على قناة ABC، بدءًا من الساعة 9:00 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1:00 صباحًا بتوقيت جرينتش يوم 11 سبتمبر). وستجرى المناظرة في مركز الدستور الوطني في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، وهي إحدى الولايات المتأرجحة التي ستؤثر على نتائج الانتخابات.

جدير بالذكر أن مسار الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في 5 نوفمبر/تشرين الثاني، تغير بشكل كبير بعد استقالة الرئيس جو بايدن منتصف يوليو/تموز الماضي، مما أدى إلى أن تصبح نائبته كامالا هاريس المرشحة الجديدة للحزب الديمقراطي.

ترامب ضد هاريس في مناظرة حاسمة

ونظرا لعدم وجود أي مناظرات بين هاريس وترامب، تظهر استطلاعات الرأي تقاربا ملحوظا بين المرشحين.

وستكون المناظرة المقبلة بين كامالا هاريس ودونالد ترامب أول لقاء بينهما وجها لوجه، حيث امتنع الرئيس السابق ترامب عن حضور حفل تنصيب بايدن بعد ادعائه بتزوير نتائج انتخابات 2020.

المناظرة الأولى بين ترامب وهاريس تقترب

وتذكرنا استعدادات هاريس في بنسلفانيا بالفترة التي قضاها بايدن في كامب ديفيد بولاية ماريلاند حيث كان يستعد لمناظرته رفيعة المستوى مع ترامب في 27 يونيو/حزيران، والتي أثرت بشكل كبير على حملته الرئاسية.

وستعتمد هاريس على الوسيطة كارين دان، التي قادت الاستعدادات للمناظرات بين باراك أوباما في عام 2012 وهيلاري كلينتون في عام 2016، إلى جانب مستشارة المشاهير روهيني كوساو أوغلو.

من جهته، يستعد ترامب (78 عاما) بطريقة مماثلة لمواجهته مع بايدن، إذ يحضر مناقشات الحملة ويعقد اجتماعات مراجعة السياسات مع مستشاريه.

وأصدرت شبكة ABC News أيضًا قواعد المناظرة، والتي تشمل إيقاف ميكروفونات كل مرشح أثناء حديث الآخر، وأوضحت أنه لن يكون هناك جمهور في الغرفة ولن تتم مشاركة الأسئلة أو المواضيع مع الحملات الانتخابية مسبقًا.

ويخوض ترامب سباقا انتخابيا متقاربا مع هاريس المنشغلة بالتحضير للمناظرة الحاسمة في ولاية بنسلفانيا، وقد أعطى دخول هاريس السباق زخما جديدا للديمقراطيين الذين كانوا يائسين من فرص فوز بايدن.

وتلعب بنسلفانيا وجورجيا والعديد من الولايات المتأرجحة الأخرى دورًا حاسمًا في نتيجة الانتخابات حيث تظهر استطلاعات الرأي في هذه الولايات نتائج متقاربة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى