اخبار مصر

السياحة تعلن تفاصيل الكشف الأثري بـ البحيرة.. «ثكنات وأسلحة عسكرية»

واستقبل الوزير سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية، حيث بحثا تعزيز التعاون لتعزيز المزيد من الحركة السياحية من العراق إلى الوجهة السياحية المصرية والحصول على تأشيرة سياحية لدخول مصر إلى يسهل. ومناقشة إمكانية زيادة عدد الرحلات الجوية بين البلدين.

كما تم بحث الجهود المشتركة لمكافحة الاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية وإمكانية عقد ورش عمل لتدريب العاملين على العمل الأثري لترميم وتطوير المتاحف والمواقع الأثرية.

الوزير وسفير البوسنة والهرسك بالقاهرة يبحثان تعزيز التعاون المشترك

واستقبل الوزير سفير دولة البوسنة والهرسك بالقاهرة لبحث تعزيز الحركة السياحية البينية وفرص الاستثمار السياحي بين البلدين، وتنظيم حملات ترويجية مشتركة ورحلات تعريفية لممثلي وسائل الإعلام والمؤثرين وشركات السياحة في البوسنة والهرسك. الهرسك إلى مصر.

كما تمت مناقشة تنظيم ورش عمل لمنظمي الرحلات السياحية ووكالات السياحة والسفر في البوسنة والهرسك مع نظرائهم في مصر لتنفيذ برامج سياحية مشتركة. كما تطرق اللقاء إلى تبادل الخبرات في مجال أعمال الترميم والمتاحف.

الوزير وسفير سيراليون بالقاهرة يبحثان تحسين التعاون المستقبلي في مجال السياحة

والتقى الوزير بسفير جمهورية سيراليون بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال السياحة. وتم بحث آليات التعاون لتعزيز الحركة السياحية بين البلدين والترويج السياحي وفرص الاستثمار.

بالإضافة إلى ذلك، تم بحث آليات التعاون لجعل قطاع السياحة في البلدين أكثر استدامة واستخدام الطاقة النظيفة، وكذلك التعاون في مجال التدريب والاستفادة من الخبرة المصرية في مجال الضيافة والاستشارات السياحية وإدارة المرافق الفندقية.

الوزير والمبعوث التجاري البريطاني لإفريقيا يبحثان فرص الاستثمار في مجال السياحة وتحسين التعاون

اجتمع الوزير مع المبعوث التجاري البريطاني لإفريقيا والسفير البريطاني بالقاهرة لبحث سبل العمل معًا لجذب المزيد من الحركة السياحية من المملكة المتحدة إلى مصر وتنفيذ حملات إعلانية مشتركة والترويج لمنتج السياحة الرياضية وتنظيم رحلات تعريفية لممثلي وسائل الإعلام. . المؤثرون ووكلاء السياحة والسفر في المملكة المتحدة لزيارة الوجهة السياحية المصرية.

كما تمت مناقشة إمكانية التعاون لتعزيز جهود الوزارة في مجال السياحة المستدامة، وإعداد مذكرة تفاهم بشأن حماية الأصول الثقافية ومكافحة الاتجار غير المشروع بها، فضلا عن بناء القدرات والتدريب في مجالات المحافظة عليها وتنميتها. ترميم الآثار والتوثيق الأثري.

الوزير يفتتح المعرض الدولي للتجهيزات الفندقية والمنشآت السياحية في دورته الرابعة والأربعين

وافتتح الوزير المعرض الدولي للتجهيزات الفندقية والمنشآت السياحية في دورته الرابعة والأربعين، حيث قام بجولة في المعرض والتقى بمجموعة من العارضين واستمع إلى مقترحاتهم لتطوير صناعة السياحة في مصر. كما أراد التحدث إلى مجموعة من الأطفال ذوي الإعاقة الذين كانوا يشاركون في بعض أنشطة فنون الطهي بالمعرض.

وأشاد الوزير في كلمته بأهمية المعرض وحجم التطور الذي يشهده عاما بعد عام، مشيدًا بالمبادرات والمسابقات المتميزة التي تساعد في تسليط الضوء على الصناعات والأعمال المصرية وإبراز مهارات القوى العاملة المصرية.

نائب الوزير يشارك في اختتام فعاليات المعرض الدولي للتجهيزات الفندقية والمرافق السياحية في دورته الرابعة والأربعين

وحضرت نائبة الوزير، نيابة عن الوزير، اختتام فعاليات المعرض الدولي للتجهيزات الفندقية والمنشآت السياحية في دورته الرابعة والأربعين، حيث زارت جناح جمعية فنون الطهي المصرية بالمعرض وقدمت الجوائز للجمعية. الطهاة الفائزون بمسابقة كأس أفريقيا لفنون الطهي للطهاة الشباب.

وحصلت مصر على المركز الأول، وهي المرة الثالثة التي تفوز فيها مصر بهذه المسابقة، وبذلك احتفظت بالكأس إلى الأبد. ويعد المعرض من أكبر المعارض في أفريقيا والشرق الأوسط ويختص بمستلزمات ومعدات الفنادق والمؤسسات السياحية، بالإضافة إلى منتجات ومستلزمات شركات الضيافة الكبيرة والناشئة.

اكتشاف ثكنات عسكرية ومستودعات أسلحة في تل العقبين بالبحيرة

عثرت البعثة الأثرية المصرية خلال أعمال التنقيب الأثرية بالمنطقة الأثرية بتل العقبين، على مجموعة وحدات معمارية من الطوب اللبن لثكنات عسكرية للجنود ومستودعات للأسلحة والأغذية والمؤن من عصر الدولة الحديثة في مصر. مركز حوش عيسى بالبحيرة.

كما عثرت البعثة على سيف طويل من البرونز مزين بنقوش خرطوش الملك رمسيس الثاني، بالإضافة إلى عدد من اللقى الأثرية التي تلقي الضوء على الأنشطة اليومية لسكان القلعة وتفكيرهم العقائدي والعسكري، مثل الأسلحة المستخدمة في الحروب وأدوات الصيد والزينة والنظافة الشخصية.

زيارة تعريفية للوجهة المصرية لرئيس إحدى المؤسسات السينمائية الرائدة في الهند

استقبلت الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للترويج السياحي، رئيس مؤسسة راج راي ترافيل آند جلوب هوبرز، أكبر المصورين السينمائيين في الهند، في زيارة تعريفية لعدد من المواقع السياحية والأثرية بالقاهرة ومدينة الإنتاج الإعلامي.

واستعرض رئيس المؤسسة، خلال لقائه مع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترويج السياحي في مصر، نماذج أعمالها السابقة في عدد من الدول التي روجت لها، منها روسيا وتركيا وموريشيوس وغيرها. وأشار أيضًا إلى بروتوكول التعاون الذي وقعه مع هيئة السينما المصرية بمدينة الإنتاج الإعلامي.

قرار وزاري بتعيين المهندس مصطفى علي الدين امام مساعداً للوزير لشؤون مكتب الوزير

وأصدر الوزير قراراً بتعيين المهندسة مصطفى علي الدين إمام نائباً للوزير لشئون مكتب الوزير بعقد لمدة سنة خلفاً للأستاذة يمنى البحر نائبة الوزير التي كانت تشغل وظيفة مساعد الوزير للشؤون الفنية. الشؤون وشؤون المكتب الوزاري قبل توليها مهام منصبها الحالي.

شغل المهندس مصطفى علي الدين عدداً من المناصب الحكومية منها أمين عام وزارة الطيران المدني ورئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخدمات السياحية والفنية، بالإضافة إلى كونه خبيراً في استشارات الطيران وإدارة العقود والجودة الاستشارات والدعم اللوجستي والتسويق. العقود القانونية وحوكمة الشركات.

تعيين د. نشوى جابر نائباً للرئيس التنفيذي للمتحف القومي للحضارة المصرية لشئون الآثار

أصدر رئيس مجلس الوزراء قراراً بتعيين د. تعيين نشوى جابر نائباً للرئيس التنفيذي للمتحف القومي للحضارة المصرية لشئون الآثار لمدة عام خلفاً للدكتور نشوى جابر. ميسرة عبد الله مدرس الآثار المصرية بكلية الآثار جامعة القاهرة.

دكتور. حصلت نشوى جابر على درجة الدكتوراه في الآثار المصرية من جامعة وارسو في بولندا، وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ESLSKA الفرنسية، ودرجة الزمالة من أكاديمية ناصر للعلوم الاستراتيجية العليا. كما شغلت مناصب مختلفة في المجلس الأعلى للآثار، وكانت رئيسة السكرتارية الفنية لمجلس إدارة المتحف المصري الكبير.

الاستعدادات لاستكمال مشروع تطوير متحف قصر الأمير محمد علي بالمنيل

أوشكت الوزارة ممثلة في المجلس الأعلى للآثار على الانتهاء من مشروع تطوير متحف قصر الأمير محمد علي بالمنيل ليقدم رؤية استراتيجية جديدة وسيناريو عرض متحفي تقدمي ليصبح في شكله الجديد وجهة ثقافية وسياحية وجهة واحدة من شأنها جذب المزيد من الزوار والسياح، وخاصة المهتمين بالمنتج السياحي الثقافي.

ويتضمن مشروع التطوير بعض الأعمال الإنشائية والمعمارية والفنية وتركيب أنظمة الإضاءة الحديثة وتطوير نظام التأمين والمراقبة. ويتضمن المشروع أيضًا إعداد سيناريو العرض المتحفي المتقدم، والذي يكون أكثر جاذبية وشمولاً يتماشى مع أساليب العرض المتحفي الحديثة.

الانتهاء من فحص 14 ألف مركبة سياحية للتأكد من جودة الخدمات ومعايير السلامة

وتواصل الوزارة ممثلة بالإدارة المركزية للمؤسسات السياحية حملاتها للفحص الفني للمركبات السياحية في جميع أنحاء البلاد، حيث تم الانتهاء من فحص 14 ألف مركبة سياحية بنهاية أغسطس الماضي.

وتشمل المتطلبات التي يجب توافرها في المركبة السياحية الحاجة إلى جهاز تحديد السرعة بالإضافة إلى جهاز GPS يتم مراقبته لحظياً من قبل مركز تتبع المركبات السياحية التابع للوزارة.

ينظم المتحف القومي للحضارة المصرية فعالية ثقافية توعوية حول التراث الثقافي المصري

تحت عنوان “تراث مصر القديمة” نظم المتحف القومي للحضارة المصرية بالتعاون مع مؤسسة تأهيل لتنمية مهارات التميز التابعة لها فعالية تراثية لتعليم مجموعة من الحرف التراثية المرتبطة بالكنوز الأثرية المعروضة بمنطقة النهضة دار مصر للنشر ومدرسة الفواخير للتكنولوجيا التطبيقية وجمعية تواصل بمشاركة نخبة من الفنانين.

وتضمنت الفعالية مجموعة من الورش الفنية والتعليمية حول صناعة الفخار والسيراميك الفيروزي، وصناعة القطع الفنية مثل التمائم وتماثيل الأوشابتي، وورش عمل حول الحرف التقليدية مثل المطرقة النحاسية والأركيت والخرز والكروشيه.

May be an image of text

 

May be an image of bone

 

May be an image of text

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى