رياضة

قانوني يكشف مفاجأة مدوية بشأن أزمة ملعب الجوهرة بين الأهلي والاتحاد

علق المحامي أحمد الأمير، على أزمة مباراة أهلي جدة السعودي وبيرسيبوليس الإيراني في افتتاح موسم الرقي في دوري أبطال آسيا للنخبة.

وترددت أنباء في الأيام الأخيرة عن رفض الاتحاد الآسيوي نقل مباراة الأهلي يوم 16 سبتمبر الجاري إلى ملعب الأمير عبد الله الفيصل، بالإضافة إلى رفض رابطة الأندية المحترفة نقل المباراة إلى ملعب الجوهرة. الملعب، كما أقيمت في 15 من الشهر نفسه مباراة بين الاتحاد والوحدة في دوري الروشان.

وأكد المحامي أحمد الأمير في حسابه الشخصي على موقع دوري أبطال أوروبا مع المنتخب الإيراني يوم 16 سبتمبر 2024، وأن هناك حجز مسبق باسم نادي آخر للمنشأة.

وتابع الأمير أن هذه الآراء تتناقض مع الحقيقة والمتطلبات الأساسية للحصول على الرخصة الآسيوية للمشاركة في بطولة آسيا، لافتاً إلى أن المادة 17.1 من لائحة التراخيص الآسيوية تنص على أن النادي المتقدم للحصول على الرخصة يمتلك ملعباً أو يجب أن يوقع عقداً. التعاقد مع مالك الملعب لاستخدام الملعب لجميع مباريات كأس آسيا

وأكد الأمير أن النادي الأهلي حصل على الرخصة الآسيوية، وهو ما يعني تقديم عقد مع مالك ملعب الجوهرة، وهذا العقد يمنح الكواسر الأولوية والحق في لعب مبارياته في دوري أبطال النخبة الآسيوي. ستقام على استاد الجوهرة، وهذا يعني أن النادي الأهلي سبق وأن حجز استاد الجوهرة لمبارياته في دوري أبطال آسيا النخبة، وذلك من خلال عقد رسمي مع المالك، والذي يمنح الحق الحصري للعب مبارياته. المباريات في الملعب.

واختتم أحمد الأمير أنه يجب على إدارة المسابقات بالاتحاد تغيير موعد مباراة الاتحاد والوحدة أو تأجيلها بما يلبي متطلبات الاتحاد الآسيوي ويضمن أن يمتلك الأهلي الملعب بالكامل. الاستفادة من المباريات في البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى