اخبار مصر

التضامن تواصل فعاليات حملة هنوصلك لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة

دكتور. تلقت مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، تقريرًا عن أنشطة حملة “هنوصل” التي تصدر في نسختها الثانية مليون بطاقة للخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى الحكومة، بالتنسيق مع الهاتف المحمول مكاتب التأهيل الاجتماعي ومؤسسة صناع الحياة والهلال الأحمر المصري.

بطاقة الخدمة المتكاملة

وتهدف الحملة إلى تسهيل إجراءات الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم من خلال متطوعين يتواصلون مع الأشخاص ذوي الإعاقة ويطرقون الأبواب وإجراء المسح الشامل لحالات الإعاقة وإجراء الزيارات المنزلية، مع رفع مستوى الوعي والتوعية حول أهمية وفوائد بطاقة الخدمات المتكاملة والمستندات المطلوبة للحصول عليها وفقاً للقانون واللائحة التنفيذية.

وأوضح التقرير أنه في الحملة من 28 يوليو 2024 إلى 3 سبتمبر 2024 تم نشر 152 قافلة على مستوى 12 محافظة وهي “المنوفية – قنا – كفر الشيخ – سوهاج – القليوبية – الغربية – الأقصر – بني”. السويف – الإسكندرية – السويس – أسيوط – الدقهلية” بمشاركة 56 مكتب تأهيل متنقل واستهدفت 151 قرية على مستوى الجمهورية.

وزار 8,796 مواطناً من ذوي الإعاقة مقر القافلة للاستفادة من الخدمات المقدمة، وتمكنت الحملة من تسجيل 1,805 أشخاص من ذوي الإعاقة في النظام. بالنسبة للإعاقات البسيطة والمتوسطة فقد تم اتخاذ الإجراءات للتسجيل في موقع وزارة الصحة للقيام بالتسجيل الآلي وفي حال وجود شكوى حول عدم وجود إعاقة يمكنك إما إعداد تقرير طبي أو تقديمه إلى لجنة الشكاوى. .

حملة “نحن نوصلك” نموذج للتعاون المثمر بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني وتهدف إلى تسهيل الحصول على بطاقات الخدمة المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة وتفعيل دور آلاف المتطوعين الذين يطرقون الأبواب بالتعاون مع مكاتب تأهيل متنقلة تابعة للوزارة للوصول إلى الفئات المستهدفة بالحملة في مختلف محافظات مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى