رياضة

سيد معوض: منتخب مصر حسم التأهل لكأس أمم إفريقيا

أكد سيد معوض نجم الكرة المصرية السابق، أن منتخب مصر حقق فوزا مهما أمامى، وأن هذه الانتصارات جعلت الفراعنة أقرب بنسبة 90% من التأهل إلى تصفيات كأس العالم لأمم أفريقيا، وساهمت في تحقيق نتائج جيدة.

وقال سيد معوض في تصريحات تلفزيونية: “المنتخب المصري يملك عناصر جيدة والفوز على بوتسوانا طبيعي، وهو ما يؤكد أن تصريحات حسام حسن حول صعوبة المباراتين قبل بداية المعسكر كانت غير صحيحة وفنية”. عنصر، الأهم هو تحقيق نتائج جيدة، والأمور تسير بشكل جيد، والأهم هو الاستفادة من هذه المباريات في الفترة المقبلة».

وأضاف: “أحمد نبيل كوكا لاعب خط وسط في المقام الأول، لكنه يستطيع اللعب في مركز الظهير الأيسر، ولكن لا يجوز الاعتماد على هذا المركز إلا لفترة قصيرة من الزمن. كان لدى الفريق الأولمبي عناصر متميزة خلال الألعاب الأولمبية. ويجب أن يشارك إبراهيم عادل في المباريات المقبلة، مع إمكانية مشاركة ريست تريزيجيه الذي أعتبره أحد أهم لاعبي العقد الماضي. إنه لاعب مؤثر دائمًا في جميع المباريات وبعد ذلك الرقم 2 محمد صلاح”.

وتابع: “حمدي فتحي من اللاعبين الجيدين في خط الوسط ويلعب بانتظام في منتخب مصر. إنه عالق عند مستوى معين ومن الصعب أن ننصحه الآن لأنه لاعب دولي بالفعل».

وتابع: “لدينا مشكلة في مركز الظهير الأيسر ولا نحاول حلها. علينا أن نبحث عن اللاعبين الشباب وهو بجوار محمد حمدي. من الممكن ضم لاعب لا يشارك في ناديه، وسيكون جاهزا للمنتخب الوطني».

وأتم: “الزمالك يعاني من مشكلة في عقود اللاعبين ووقع الكثير من العقود في مراكز معينة. لذلك كان بحاجة إلى جناح متميز قادر على تقديم المكمل الفني إلى جانب اللاعبين الآخرين، والجناح يكون دائما أكثر تأثيرا”. في بعض الأحيان كان المهاجم المطلق، كما في مباراة مصر وبوتسوانا، بتمرير صلاح، تريزيجيه. وسجل مصطفى فتحي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى