اخبار مصر

الرئيس السيسي يستقبل نظيره الألماني في قصر الاتحادية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤخرا، رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية فرانك فالتر شتاينماير، بقصر الاتحادية.

وتأتي زيارة الرئيس الاتحادي الألماني فرانك فالتر شتاينماير لمصر للمرة الأولى منذ 25 عامًا. ومن المتوقع أن يناقش هناك عدة قضايا مهمة مع الرئيس السيسي، لا سيما الوضع في المنطقة وضرورة التوصل إلى حل سلمي لوقف إطلاق النار في غزة.

تفاصيل زيارة الرئيس الاتحادي لمصر

وفي هذا السياق، كشف ماجد سعد، رئيس المنظمة المصرية الألمانية – فرانكفورت، تفاصيل زيارة الرئيس الاتحادي فرانك فالتر شتاينماير لمصر لأول مرة منذ 25 عامًا.

وأوضح سعد في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد دياب ببرنامج “صباح البلد” على بوابة البلد، أن هذه الزيارة كان مخططا لها منذ نحو شهرين وتعتبر زيارة مهمة لأول رئيس ألماني للقاهرة منذ 25 عاما. .

وتابع ماجد سعد: هناك رابطة خاصة بين الرئيس الاتحادي فرانك فالتر شتاينماير والرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث جرت بينهما أكثر من مقابلة في السنوات الأخيرة. وأعرب الرئيس الاتحادي عن دعمه واعتزازه بما يقوم به الرئيس السيسي في مصر.

وأوضح رئيس المنظمة المصرية الألمانية أن مصر أصبحت شريكا وحليفا مهما للغاية لألمانيا، حيث أن هناك اهتماما كبيرا من الجانب الألماني بدعم جهود التنمية في مصر سواء من خلال توفير التمويل أو تشجيع الاستثمارات الجديدة.

كما أشار ماجد سعد إلى أن من أهداف هذه الزيارة مناقشة الوضع في غزة وضرورة إيجاد حل سلمي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتهدئة الأوضاع في المنطقة العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى