اخبار مصر

الرئيس السيسي يؤكد لوزير خارجية الكويت على مواصلة جهود وقف إطلاق النار في غزة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، عبد الله اليحيى وزير خارجية دولة الكويت، بحضور د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج.

لقاء مع الرئيس السيسي ووزير الخارجية الكويتي

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أنه في بداية اللقاء اهتم وزير الخارجية الكويتي بنقل تحيات سمو الأمير مشعل الأحمد الجابر الصباح إلى الرئيس والشعب المصري. وأشار في هذا السياق إلى الزيارة الناجحة التي قام بها أمير الكويت إلى مصر في أبريل الماضي والتي أثبتت مرة أخرى قوة وعمق العلاقات التاريخية بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي.

من جانبه تبادل فخامة الرئيس التحيات والتقدير لأخيه الأمير مشعل الأحمد الجابر الصباح مؤكدا على تميز العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع البلدين الشقيقين. وفي هذا السياق، تم بحث الجهود المبذولة لتطوير العلاقات الثنائية في كافة المجالات، لا سيما من خلال اللجنة المشتركة بين البلدين، التي بدأت فعاليات اجتماعها في الـ13 من الشهر الجاري خلال زيارة وزير الخارجية الكويتي للقاهرة، وفي هذا الإطار تم تبادل وجهات النظر المتبادلة. وتم التأكيد على الاستعداد للمضي قدماً في العمل على تشكيل اللجنة المشتركة لتحقيق مصالح الشعبين الشقيقين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق أيضا إلى الأوضاع الإقليمية حيث تم بحث سبل تحسين العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات الراهنة. وفي هذا السياق، أوضح الرئيس جهود مصر المتواصلة، بالتعاون والشراكة مع قطر والولايات المتحدة، لزيادة فرص التهدئة من خلال التوصل الفوري إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بما يسمح بوصول المساعدات الإنسانية إلى سكان القطاع. قطاع غزة وتوقف التصعيد الإقليمي.

وفي السياق نفسه، أشاد الرئيس بالمواقف الكويتية الداعمة للقضية الفلسطينية، كما أشاد وزير الخارجية الكويتي بدور مصر الحاسم في جهود استعادة الاستقرار في المنطقة. كما تم الاتفاق على التأكيد على ضرورة تحمل كافة الأطراف مسؤوليتها ووقف إراقة الدماء ومنع اتساع نطاق الصراع في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى