اخبار مصر

الزراعة تكشف عن إجراء عقابي جديد ضد مخالفي قوانين الكهرباء والأراضي

كشف أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، تفاصيل إيقاف صرف الأسمدة المدعومة مؤقتا لنحو 18 ألف مستفيد، من بينهم المتهمين بسرقة الكهرباء والتعدي على أملاك الدولة والتعدي على الأراضي الزراعية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج “قاعة التحرير” المذاع على بوابة البلد: “سيتم إيقاف دعم الأسمدة للمستفيدين المتهمين بسرقة الكهرباء أو التعدي على الأراضي الزراعية مؤقتا حتى انتهاء القضية”. الإجراءات القانونية المتعلقة بالمتهم”.

وتابع: إذا صدر حكم نهائي على المتهمين الذين يمتلكون أراضي زراعية، فسيتم إلغاء دعم الأسمدة نهائيًا، أما إذا صدر حكم بالبراءة فسيتم استئناف الدعم لهم.

وأوضح أحمد إبراهيم، أن هذا القرار يأتي احترامًا لسيادة القانون، حيث يعتبر المتهم بريئًا حتى تثبت إدانته بحكم قضائي نهائي، مشددًا على أن الأراضي الزراعية تشكل أمنًا قوميًا ولا يقبل التهاون في قضايا التعدي عليها.

وتابع: “الدولة تعالج كافة أنواع التعديات على الأراضي الزراعية من خلال المتابعة المستمرة للحفاظ على الأراضي الزراعية، مشيراً إلى أن الدولة توفر العديد من الوحدات السكنية للمواطنين من خلال المدن الجديدة”.

وأضاف أحمد إبراهيم، أنه تم إرسال قائمة بأسماء المتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وسرقة الكهرباء إلى وزارة التموين مع طلب وقف دعمهم لحين توضيح موقفهم النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى